صحيفة إماراتية: الحوثيون يحاولون التغطية على هزائمهم بهدنة ورقية

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعتبرت صحيفة إماراتية الهدنة التي أعلنتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية، هدنة ورقية للتغطية على هزائمهم .

وقالت صحيفة الخليج، أنه بعد الإدانات الدولية للهمجية الحوثية، وعدم مراعاتها لكل المواثيق الدولية والإنسانية والأخلاقية، وفي ظل عربدتها في اليمن، وممارستها لكل الموبقات، من تجنيد للأطفال، وقتل خصومها السياسيين الذين كانوا حلفاء بالأمس، وصولاً إلى استهداف الملاحة الدولية بشكل سافر، ويترافق مع ذلك، هزائمها المدوية، وتراجعها على الجبهات، وفي محاولة للملمة شتاتها، أعلن الحوثيون أنهم سيقومون ب«إيقاف مؤقت» للعمليات العسكرية البحرية لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، بعد أسبوع على اعتداء استهدف ناقلتي نفط سعوديتين عند مضيق باب المندب، في هدنة ورقية لا قيمة لها سياسياً، في ظل جرائمهم المتواصلة.

وأعلنت ما تسمي نفسها «وزارة الدفاع» التابعة للانقلابيين الحوثيين في بيان، أن الهدنة بدأ «سريانها الساعة الثانية عشرة مساء 31 تموز/يوليو (21,00 ت غ الثلاثاء) ما لم يكن هناك أي تصعيد»، في محاولة للتغطية على جرائمهم وامتصاص الغضب العالمي ضدهم. ونشرت وكالة الأنباء «سبأ» التابعة للمتمردين نص مبادرة قدمها رئيس اللجنة الثورية العليا للمتمردين محمد علي الحوثي.

وقالت المبادرة «نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية إلى التوجيه بإيقاف العمليات العسكرية البحرية لمدة محددة قابلة للتمديد، ولتشمل جميع الجبهات إن قوبلت هذه الخطوة بالاستجابة، والقيام بخطوة مماثلة من قبل قيادة هذا التحالف». 

وأكد المتمردون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن المدة الأولية لإيقاف العمليات ستستمر أسبوعين. في حين أن الحوثيين لم يلتزموا بأي اتفاق سياسي، بل تمردوا حتى على القرارات الأممية الداعية إلى الانسحاب من المدن ووقف انقلابهم.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق