قيادي مؤتمري يشيد بدور الإمارات ويكشف توجهات حزبه القادمة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أشاد فهد مفتاح دهشوش، القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن، سواء على صعيد الدعم والإسناد اللوجستي العسكري ضمن التحالف العربي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الوطنية، وبالذات في المعركة الدائرة حالياً في الحديدة أو على صعيد الإغاثة وتوفير المساعدات الإنسانية للمتضررين في مختلف المحافظات اليمنية.

وجاءت تصريحات دهشوش التي نقلتها صحيفة «الخليج» الإماراتية على هامش زيارته الحالية للقاهرة، للمشاركة في الاتصالات والجهود الرامية إلى إعادة توحيد الحزب ومواقفه من مختلف القضايا المطروحة في المشهد اليمني .

وقال دهشوش إنه أجرى خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة من اللقاءات في القاهرة لبحث القضاء على سيطرة المجموعة الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

وأوضح أن هناك تجاوباً ونتائج طيبة ومبشرة لهذه الجهود والاتصالات في ظل قناعة وإيمان قيادات وكوادر الحزب بالنظام الداخلي له، والتي تحظى باحترام الجميع بحسبانها المرجعية الأولى والرئيسية في حسم أي خلاف، مشدداً على أن حزب «المؤتمر الشعبي» هو ابن اليمن ونبع من تربته الوطنية نتيجة لمصلحة وحاجة يمنية بالأساس.

وقال «إن ما تعرض له من نكسات في العام 2011 لم تنجح في إنهاء فعاليته ودوره، مؤكدا أن «المؤتمر الشعبي» ولد ليبقى، وما حدث من توزع قياداته بين العواصم العربية كان نتيجة طبيعية للخلافات اليمنية والعربية، التي ألقت بظلالها عليه، لافتا إلى جميع من قادته وكوادره في حالة تواصل بما في ذلك من هم ما زالوا بالداخل.

0 تعليق