حصيلة نشاط مكثف للهلال الاماراتي خلال شهر يوليو الفائت في الحديدة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفع الهلال الاماراتي من وتيرة نشاطه خلال شهر يوليوا الماضي في محافظة الحديدة لاسيما مع تحرير عدة مناطق من قبضة مليشيا الحوثي.

وتابعت الهيئة جهودها الحثيثة في معالجة المصابين والمتضررين من العمليات الهمجية للحوثيين، فيما استمرت عمليات ومشاريع البنية التحتية وتحديدا فيما يخص بناء المدارس وتعزيز شبكة الكهرباء.

وتضمنت الجهود الإنسانية خلال يوليو مبادرات مرتبطة بتنظيم الأعراس الجماعية وتقديم المساعدات الإغاثية والسلال الغذائية وتنظيم الدورات التدريبية للأمن العام والقوات اليمنية.

وبرز تعامل هيئة الهلال الأحمر مع الظروف الجغرافية والميدانية لبعض المدن اليمنية وما تمثله تلك التحديات من عائق أمام إيصال المساعدات.. وهو ما دفعها وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتنفيذ عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على أهالي شمال مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة وذلك للتخفيف من وطأة معاناة الأشقاء اليمنيين ومساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمرون بها عبر استخدام المظلات التي تستخدم تقنية "جهاز تحديد المواقع لإسقاط المساعدات".

وثمنت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدور الإنساني الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية والمساعدات الإغاثية التي تقدمها والمشروعات الاجتماعية والخدمية والتنموية التي تنفذها في مختلف المناطق.

وحافظت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال شهر يوليو الماضي على النسق المرتفع في عمليات توزيع المساعدات الإغاثية لتواكب بذلك عمليات تحرير محافظة الحديدة وغيرها من مناطق الساحل الغربي لليمن حيث وزعت عشرات الآلاف من السلال الغذائية على أهالي مديريات التحيتا والخوخة والمخا للتخفيف من وطأة معاناتهم . ..


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق