البحسني يطلع على نشاط الإدارة العامة لصحة ساحل حضرموت.. صور

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اطلع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم، على نشاط الإدارة العامة لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت متعرفاً على التجهيزات الجديدة التي نفذتها الإدارة في غرفة عمليات الطوارئ والكنترول والأنظمة والبرامج الإلكترونية الخاصة بالترصد والمراكز الصحية والعاملين بالقطاع الصحي بة.

 

وطاف البحسني بغرفة عمليات الطوارئ مستمعاً إلى شرح مفصل من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري حول التحديثات الجديدة للغرفة التي تم تتكون من قاعة اجتماعات تم تزويدها بأجهزة كمبيوتر وشاشة عرض وخطوط أنترنت وأجهزة لدعمه ونظام اتصالات مزود بخطي هاتف للاتصال المباشر ونظام الفيديو كونفونس الخاص بعقد الاجتماعات الفورية والمباشرة مع الوزارة أو المنظمات الدولية في حال وجود أوبئة أو كوارث.

 

كما طاف البحسني بغرفة الكنترول المزودة بنظام طاقة شمسية بسعة 5 كيلو واط لتغذية الغرفة في حال انقطاع التيار والتحكم الكامل بالمنظومة الخاصة بالاتصالات والإنترنت.

 

وتم خلال الزيارة عرض تقارير من قبل مدير إدارة المعلومات محمد بافضل حول تقرير تقييم المرافق الصحية لعام 2018م يحتوي على جميع البيانات عن المرافق الصحية بة وربطها بخارطة إلكترونية, وعرض لبرنامج الإرشيف الإلكتروني للملفات الوظيفية والتي تحتوي على كافة المعلومات عن الكادر الصحي من بيانات أساسية ووثائق خاصة بكل موظف, إلى جانب عرض تقرير مؤجز عن إنجازات مكتب الصحة العامة والسكان خلال النصف الأول عن العام الجاري 2018م.

 

وأشاد  البحسني بجهود إدارة مكتب الصحة في تنظيم عملها وتطوير برامجها وإدخال أنظمة وبرامج جديدة كنظام الأرشيف الإلكتروني وإدخال البيانات الخاصة بجميع الموظفين العاملين بقطاع الصحة من وثائق رسمية وغيرها كأول مكتب عام في ة ينجز هذا المشروع الذي يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح يجب أن تقتدي بها جميع المرافق الحكومية بة, إلى جانب مشروع إنجاز قاعدة البيانات الخاصة بالمرافق الصحية وإدخال كافة المعلومات المتعلقة بها إلكترونيا الأمر الذي يسهل عمل المنظمات الدولية الداعمة وغيرها في حال رغبت بتنفيذ مشاريع وتقديم مساعدات للقطاع الصحي بة.

 

وقال البحسني بأن مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت يعد من أفضل وأنجح المكاتب الخدمية على مستوى حضرموت وبذلت إدارته جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية وحققت نجاحات حقيقية أسهمت في تحسين أداء العاملين بها وتنفيذ برامج الرعاية الأولية ومكافحة الأوبئة وتنظيم العمل الصحي بشكل سليم ومتميز, داعيا إلى بذل مزيد من الجهود في هذا المجال وتكثيف العمل لإحداث نقلات نوعية في ملف الصحة العامة بكافة مديريات ة.

 

وحيا  جهود كافة العاملين في القطاع الصحي مثمننا دعم المنظمات المحلية والدولية التي أسهمت في الحفاظ على مستوى جيد للصحة في حضرموت من خلال دعمها المتواصل للقطاع الذي كان مصدره الأساسي المستوى العالي للثقة التي نسجت خيوطها قيادة الصحة وكانت سببا أساسيا في اعتماد الكثير من البرامج والمشاريع التي نفذت خلال الفترات الماضية.

 

حضر الزيارة مدير عام مستشفى الأمومة والطفولة بالمكلا الدكتورة أبهاء باعويضان ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية فرع حضرموت الدكتور علي جعول ومدراء الدوائر بالمكتب.

0 تعليق