مكتب زارة الصحة بوادي حضرموت يسخر كافة خدماته في منفذ الوديعة لجاج بيت الله

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

باشرت السلطة المحلية بوادي حضرموت مبكرا بتشكيل لجنة التفويج برئاسة الوكيل المساعد المهندس هشام محمد السعيدي ونابه مدير مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد وعضوية عدد من مدراء عموم المكاتب الخدمية بالوادي .

 

وفي هذا الصدد، سخر مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء امكانياته في خدمة ضيوف الرحمن وعلى مدى الأعوام الماضية.

 

حيث سير هذا اليوم القافلة الطبية والتي تتكون من سيارتين اسعاف محملة بالأدوية المنوعة اضافة الى عدد من الكوادر الطبية، وفقاً لجمعان دويل.

وجاءت الخطوة في إطار الاستعدادات تجري على قدم وساق في تأمين تفويج حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1439هـ من مختلف محافظات الجمهورية عبر بميناء الوديعة البري وما حققته الجهود التي بذلتها السلطة المحلية بحضرموت الوادي والمرافق الخدمية ورجال البر والاحسان والتجار والشركات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والشباب المتطوعين ، في تفويج حجاج بيت الحرام العام الماضي 1438هـ ورسموا خلالها لوحة جمالية عبرت عن اخلاق وتراحم وتكاتف ابناء حضرموت الوادي التي عكسها ولمسها الحجاج من تأمين حركة التفويج بكل يسر وسهولة دون عنى خلافا للأعوام السابقة لا سيما انه المنفذ الوحيد لمرور الحجاج ميناء الوديعة البري بمديرية العبر .

 

وفي تصريح لمدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني خالد العمودي بأن مكتب الوزارة سخر امكانياته لخدمة ضيوف الرحمن من خلال تسيير اليوم قافلة طبية متكاملة تحتوي من ادوية ومحاليل وريدية من مستودعاتها بقيمة تقدر بأكثر من سبعة مليون ريال ستوزع على المرافق الصحية التي ستخدم ضيوف الرحمن والمواطنين بمديرية العبر وهي القافلة الطبية والمركز الصحي بميناء الوديعة البري وكذلك المركز الصحي بمديرية العبر إضافة الى سيارتين اسعاف وتحويل المحجر الطبي بميناء الوديعة بكافة كوادره ومعداته الى مستشفى ميداني ناهيك عن مشاركة وبالتنسيق معنا مؤسسة العون للتنمية بعيادة متنقلة مزودة بكافة الخدمات الطبية والعلاجية وبأقسام مختلفة بالشراكة مع مؤسستي طيبة وصلة للتنمية. 

 

وناشد العمودي وكالات الادوية الى دعمهم وبصورة عاجلة لتوفير ما تبقى من قائمة الادوية والمستلزمات الطبية بموجب قائمة الاحتياج المرفوعة لهم مقدما شكره وتقديره للأخوة في صيدلية الرحمة بسيئون وشركة الحريري بعدن لدعمهم.    

 

ولفت العمودي بأن المرء يشعر بالفخر والاعتزاز بما يقدمه لخدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله في يسر وراحة البال التي تشابكت الجهود مع السلطة المحلية وتوحدت في مختلف المجالات الخدمية والصحية وهو ما عبروا عنه الحجاج من هذه الخدمات العام المنصرم التي اجرها عند الله عظيم، مشيرا بان اجمالي العاملين الصحيين من اطباء وفنيين وممرضين وخدماتيين صحيين متواجدين الآن في خدمة ضيوف الرحمن اكثر من 30 كادرا صحيا.

 


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق