تعرف على الكارثة التي تفتك بأطفال بلادنا وفق بيان منظمة دولية

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم الأربعاء، بوقف فوري للهجمات التي تستهدف مرافق المياه والخدمات المدنية في اليمن.

 

وذكرت في بيان صادر عن المديرة التنفيذية ليونيسيف، هنريتا فور إن "الهجمات التي تُشنّ على المرافق والخدمات المدنية، غير مقبولة، وغير إنسانية، وتخالف القوانين الأساسية للحرب".

 

وقالت أن "العنف المستمر، والهجوم المتكرر على البنية التحتية المدنية المنقذة للحياة في محافظة الحديدة (غرب)، يشكلان تهديداً مباشراً لبقاء مئات آلاف الأطفال وعائلاتهم على قيد الحياة".

 

وأضافت: "رغم ذلك، شهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً في عملية استهداف الأنظمة والمرافق الضرورية من أجل الحفاظ على حياة الأطفال والعائلات".

 

ولفتت في البيان إلى أن "اليمن يواجه نقصاً حادّاً في مياه الشرب، الأمر المرتبط بشكلٍ مباشرٍ مع تفشّي الكوليرا والإسهال المائي الحاد".

 

وأكدت مديرية يونيسيف بنبرة تحذيرية: "يهدّد الهجوم على البنية التحتية للمياه الجهود المبذولة لمنع تفشي الكوليرا والإسهال المائي الحاد مجدّداً في اليمن".

 

ودعا البيان جميع أطراف النزاع لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، قائلاً "لا منتصر في حرب اليمن، إذ أنها تسلب المستقبل من أطفال البلاد".


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق