سالمين يطلع على ترتيبات ادخال ١٠٠ ميجا لكهرباءعدن

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إطلع القائم بأعمال محافظ عدن، أحمد سالم ربيع علي، على الترتيبات الجارية لإدخال 100 ميجاوات إلى كهرباء المحافظة بهدف تحسين الخدمة التي تراجعت خلال الأيام الماضية .

وتفقد سالمين، ومعه نائب وزير الكهرباء، المهندس مبارك التميمي، ووكيلا محافظة عدن غسان الزامكي ورشاد شائع، سير العمل في محطة المنصورة وامكانيات رفع مستوى انتاج  الطاقة بالمحطة بمجرد وصول قطاع الغيار قريباً .

وناقش سالمين مع المختصين بمؤسسة الكهرباء الترتيبات لرفع الطاقة التوليدية لكهرباء عدن في ضوء التوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، بتحسين خدمة الكهرباء في العاصمة عدن والمحافطات المجاورة .من خلال اضافة نحو (١٠٠) ميجا خلال الايام القادمة، وما ستسهم به هذه الطاقة من تخفيف نسبة  العجز القائم حاليا وسيخفف إنقطاعات الكهرباء .

كمان ناقش سالمين والتميم مع مسؤلي الكهرباء صعوبة المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد عموما والعاصمة عدن بوجه خاص وأسباب تاخر وصول قطاع الغيار وارتفاع نسبة الفاقد وعدم سداد مديونية الكهرباء عند المشتركين خصوصا عند المصانع والشركات التي تعرضت للتدمير في الحرب. 

كما تفقد القائم باعمال المحافظ سير العمل بمحطة خورمكسر واطلع على حجم الاضرار التي خلفها الإعتداء المسلح على الموالدات والذي أدى إلى تعطل بعضها والتوقف عن العمل . 

ووجه الحهات المختصة بضبط الجاني وتشديد الحماية الامنية على مؤسسة الكهرباء ومرافقها في عموم المديريات وضبط كل من يحاول المساس او الاعتداء على مؤسسات الدولة.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق