البحسني يلتقي الصحفيين والإعلاميين ومراسلي وسائل الإعلام .. صور

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

التقى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مساء امس بعدد من الصحفيين والإعلاميين ومراسلي مختلف وسائل الإعلام بالمحافظة ضمن برنامج الأمسيات الرمضانية التي يعقدها مع مختلف القطاعات منذ بداية الشهر الفضيل .

واكد المحافظ البحسني في كلمة القاها خلال اللقاء تقدير السلطة المحلية بالمحافظة للعاملين في قطاع الصحافة والإعلام ، مشيرا الى اعتزازه بدور الإعلاميين الشباب وحماسهم في خدمة حضرموت واهلها من خلال الوسائل المرئية والمسموعة والمقرؤة التي يعملون بها .

واوضح محافظ حضرموت بأن رسالة الإعلام رسالة سامية تسهم في خلق الوعي وابراز جهود التنمية ولفت الأنظار إلى الأخطاء ونواحي القصور في الخدمات وتشكل أداة ضغط لتحسينها وتطويرها لتقديم خدمات افضل للمواطن ، لافتاً إلى ضرورة الإلتزام بالمصداقية وتحريها في كل ما يتم نشره من معلومات في سياق الاخبار والتقارير ووسائل التواصل المختلفة .

واستعرض المحافظ خلال كلمته المعالجات التي نفذتها السلطة المحلية مؤخراً لتجاوز أزمة الكهرباء الحالية ، ومنها إدخال مولدات للخدمة في محطات المنورة وجول مسحه ، ويجري العمل على ادخال 10 ميقا في مديرية الديس الشرقية و 10 ميقا أخرى في مديرية الريدة وقصيعر بعد استقدام خبراء لتشغيل المولدات وهو الأمر الذي سيسهم في تخفيف الأحمال عن مدينة المكلا والمدن الكبرى وتعزيز الطاقة فيها ، بالإضافة الى توفير الأموال اللازمة لشراء قطع الغيار المطلوبة للمولدات التي خرجت عن الخدمة في محطة باجرش وفي حال الإنتهاء من اصلاحها سترتفع الطاقة الكهربائية المنتجة في المحطة وسيسهم ذلك في التقليل من الإنطفاءات وتحسين الكهرباء بشكل ملحوظ .

واضاف محافظ حضرموت بأن من ضمن المعالجات التي اتخذت ايضاً لمعالجة أزمة الكهرباء وتحسين الخدمات بشكل عام هي تشكيل غرفة عمليات خاصة بمتابعة الخدمات فقط والتأكد من استقرارها ، إلى جانب إنشاء لجنة تحقيق خاصة في قضايا الخدمات وخصوصاً الكهرباء حتى تتمكن السلطة من اكتشاف كل من يعبث بملف الكهرباء وإحالته للجهات المختصة .

ولفت المحافظ البحسني في كلمته إلى ضرورة تعاون الجميع كلاً في مكانه وموقعه ، مشيراً إلى ان لوبي الفساد لن يستسلم وهو قوي ومتغلغل في مفاصل الكثير من الموافق الحكومية ، وأن العمل جار لتشكيل هيئة عليا لمكافحة الفساد في حضرموت سيتم الأعلان عنها بعد استكمال اختيار أعضائها في خطوة سيكون لها بالغ الأثر في تجفيف منابع الفساد والقضاء عليه .

واختتم محافظ حضرموت حديثه بالتأكيد على أن السلطة المحلية لديها مفهوم شامل للتنمية وتسعى لتنفيذه في كافة المجالات الخدمية المختلفة بما يحقق الإستقرار فيها وحلحلة مشكلاتها وتحسينها وتطويرها، مشدداً على المواطنين الحفاظ على الأهداف العليا لحضرموت والمكتسبات التي تحققت في كافة المجالات خلال العاملين المنصرمين .

وكان رئيس نقابة الصحفيين بمحور حضرموت سالم الشاحت قد تحدث بكلمة نيابة عن الحاضرين شكر فيها السيد المحافظ على اهتمامه بالاعلاميين وحرصه على الالتقاء بهم ، واستعرض صعوبات النقابة بعد توقف الدعم عنها .

وفي ختام الامسية استمع المحافظ الى مداخلات وملاحظات وأفكار الحاضرين لتطوير وتحسين العمل والواقع الصحفي والاعلامي بالمحافظة والإسهام في تقديم تصورات لمساعدة السلطة المحلية على حل العديد من المشكلات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية .

0 تعليق