البحسني يوجه الشكر لجهود ودعم منظمة البلسم الدولية

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

رعى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بمركز نبض الحياة تدشين الحملة العلاجية الجراحية بلسم 2التي تقيمها مؤسسة أمراض القلب الخيرية بحضرموت بدعم من منظمة البلسم الدولية .

وتأتي هذه الحملة استمراراً للحملات والبعثات الطبية التي تدعمها وتوفدها منظمة البلسم الدولية بمشاركة استشاريين واختصاصيين في مجال أمراض القلب من المملكة العربية السعودية وفي إطار العلاقات الأخوية المتميزة بين بلادنا والمملكة العربية السعودية الشقيقة ، وتستهدف الحملة التي تنفذ خلال الفترة من الـ 26 من مايو – 2 يونيو 2018 (10-17 رمضان 1439هـ) إجراء 10 عمليات قلب مفتوح و90 عملية قسطرة علاجية للكبار .

وفي كلمة له في حفل تدشين الحملة رحب محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالفريق الطبي السعودي المشارك في الحملة والذي وصل المكلا صباح اليوم ، مهنئاً إياهم بشهر رمضان المبارك ، وشاكراً حرصهم على انجاح الحملة في وقتها المحدد ووصولهم للمكلا رغم التغيرات المناخية والتحذيرات بوجود إعصار مداري في بحر العرب .

وقال المحافظ إن ما يقوم به الفريق الطبي السعودي عمل عظيم ومميز ورسالة سامية خاصة أنها تنفذ هذه المرة في شهر الخير والبركة مما يؤكد وجود العزم والهمّة لدى أفراد الفريق لخدمة أهلهم المرضى من أبناء حضرموت والوطن بشكل عام الذين منعتهم الظروف والامكانيات من السفر الى الخارج .

وأكد المحافظ البحسني أن هذا المشروع الانساني الكبير يأتي في سياق الصفحات الناصعة للعلاقات المتميزة وللدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة لحضرموت واليمن ، وقال إن أبناء حضرموت والوطن يثمنون هذا الدعم وهذه المواقف للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان .

وشكر محافظ حضرموت جهود ودعم منظمة البلسم الدولية واهتمامها منقطع النظير بمواصلة تسيير ودعم وانجاح الحملات التي تختص بمرضى القلب ، كما شكر عطاءات وجهود الفريق الطبي السعودي ومؤسسة أمراض القلب الخيرية والطاقم الوطني العامل بمركز نبض الحياة بالمكلا ، مؤكداً تقديم قيادة السلطة المحلية لكل أوجه الدعم والمساندة والمساهمة الفاعلة في انجاح الحملة .

بدوره أعرب رئيس الفريق الطبي السعودي الدكتور عماد بخاري عن سعادته الغامرة وأعضاء فريقه بخدمة المرضى في حضرموت واليمن ، وقال إن ذلك يأتي في سياق العلاقات المتميزة بين المملكة واليمن وجسيداً لأهداف منظمة البلسم الدولية التي تأتي في مقدمتها تقديم المساعدات والحملات العلاجية لليمن الحبيب ، وأشار الى أن حملاتهم الطبية لليمن كانت قد بدأت منذ العام 2003 ودائماً ما يجدون كل الحب والترحاب والابتسامة في كل المحافظات اليمنية التي عملوا فيها .

وأكد رئيس الفريق الطبي السعودي أن هذه الحملات الانسانية تأتي انطلاقاً من رابط المحبة والمجورة وتواصلت بعد إنشاء منظمة البلسم الدولية في اكتوبر 2017م والتي تضع في أولوياتها خدمة المريض أولاً وسيكون أعضاء الفريق الطبي في أوج سعادتهم وهم يواصلون نجاحهم بإذن الله في إجراء 10 عمليات قلب مفتوح وأكثر من 90 عملية قسطرة علاجية تواصلاً لنجاحهم في الحملة الأولى .

شاكراً تعاون ودعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والحكومة الشرعية اليمنية والسلطة المحلية بحضرموت ممثلة في محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووزارة الصحة العامة والسكان ومؤسسة أمراض القلب الخيرية وكل المساهمين في انجاح الحملة . 

من جهته شكر رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد باشعيب التعاون الكبير للأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة ولمنظمة بلسم الدولية وفريقها الطبي الذين تحملوا عناء السفر في هذا الشهر الفضيل وسرعة تجاوبهم تجاه اخوانهم وأهلهم مرضى القلب في اليمن ، وقال إن المؤسسة تواصلت مع منظمة بلسم عقب نجاح الحملة الأولى بلسم 1 وتم تجهيز أكثر من 100 مريض ستشملهم عمليات القلب المفتوح والشرايين والقساطر العلاجية وتركيب الدعّامات وتوسيع الصمّامات .

وكانت الحملة العلاجية الجراحية بلسم 1 نجحت في إجراء 12 عملية قلب مفتوح وأكثر من 125 عملية قسطرة علاجية وحققت نجاحاً كبيراً أشاد به أبناء حضرموت واليمن بشكل عام في ظل ظروف صعبة يعيشها أبناء المحافظات اليمنية أحالت بين كثير منهم وبين امكانية السفر للخارج فوجدوا في هذه الحملات الانسانية بمركز نبض الحياة بعاصمة حضرموت المكلا الملجأ للعلاج والاستشفاء وأيديهم تبتهل بالدعاء لكل من ساهم في شفاء قلوبهم وأعاد لهم فرحة البهجة بالحياة بإذن من المولى تعالى .

0 تعليق