اليمن العربي: وزير الأشغال : الحكومة تعمل على تحقيق نموذج في المناطق المحررة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الأشغال العامة والطرق معين عبدالملك ان الحكومة تعمل على تحقيق نموذج في المناطق المحررة باعتباره طريقاً لتحقيق السلام .

وتحدث في الندوة التي نظمتها سفارتا اليمن والسعودية في النمسا والأكاديمية الدبلوماسية بفيينا حول تحديات الأوضاع في اليمن، عن معاناة المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب نظام الجبايات المالية التي تفرضها الميليشيات على المواطنين ، الأمر الذي تسبب في رفع أعداد المحتاجين للمساعدات الانسانية .

وتطرق الى مشكلة النزوح الداخلي من مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية الى مناطق الشرعية وما يترتب عليها من أعباء كبيرة على الحكومة لتوفير الخدمات .. مشيرا الى أن محافظة مأرب وحدها استقبلت اكثر من مليون نازح.

وحول الوضع الاقتصادي قال وزير الأشغال ان الميليشيات الانقلابية حاولت تقويض النظام المصرفي اليمني الا أن وحدة الموقف الدولي تجاه البنك المركزي بالإضافة الى الوديعة السعودية قد حدا من انهيار العملة اليمنية.

وأشار الى أن الحكومة حرصت خلال الفترة الماضية على ابقاء كافة الموانئ مفتوحة بما في ذلك ميناء الحديدة بهدف تخفيف المعاناة الانسانية رغم استغلال الميليشيات الانقلابية للاغاثة وعائدات الميناء في خدمة مجهودها الحربي ، وأكد أن الحكومة تعمل ضمن خطة الاستجابة الانسانية الشاملة مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية على إيجاد حلول عاجلة لفتح قنوات إيصال وتوزيع المواد الانسانية الى كافة المحتاجين ..


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق