اليمن العربي: الوزيرة "الكمال": الخسائر الناجمة عن الإنقلاب بلغت حتى مطلع العام الجاري 27 مليار دولار

اليمن العربي 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في الحكومة الشرعية، الدكتورة ابتهاج الكمال، إن الخسائر الناجمة عن انقلاب مليشيات الحوثي في البلاد بلغت حتى مطلع العام الجاري 27 مليار دولار في القطاعات التشغيلية والإنتاجية.

 
واضافت الكمال، في تصريح لوكالة سبأ الرسمية، بمناسبة اليوم العالمي للعمال، أن انقلاب مليشيات الحوثي ساهم الى حد كبير من تدمير الاقتصاد وانحسار قطاع العمل بنسبة كبيرة.
 
وذكرت، أن اكثر من 50% من الشعب اليمني من القوى العاملة وهو ما يتطلب من كافة الاشقاء والأصدقاء دعم ومساندة الحكومة اليمنية في تشغيل هذه الطاقات والاستفادة من خبراتها، وبما يعود بالنفع على العاملين وخلق نهضة اقتصادية وتنموية في البلد.
 
وقالت "ان العالم يحتفل اليوم بهذه المناسبة وعمال اليمن يمرون بظروف بالغة الصعوبة جراء الصعوبات، والظروف القاهرة التي فرضها انقلاب مليشيات الحوثي وامتد أثرها على كافة طبقات وفئات المجتمع".
 
وطالبت الكمال، الدول والمنظمات المانحة بدعم الحكومة اليمنية في إعادة تشغيل القطاعات كافة، وتحسين مستوى الدخل للطبقة العمالية في اليمن، بما يسهم خلق توفير فرص عمل جديدة وتشغيل الطاقات الشبابية في كافة المجالات.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق