اليمن العربي: بدء ورشة عمل واقع واتجاهات تنمية الموارد المحلية للمحافظات بالمكلا

اليمن العربي 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأت اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت ورشة عمل بعنوان واقع وإتجاهات تنمية الموارد المحلية للمحافظات تنظمها مؤسسة برجهوف الألمانية بالتعاون مع مؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية برعاية وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

ويشارك بالورشة التي تستمر على مدى يومين 20 من عشر محافظات هي عدن ،حضرموت ،لحج ،ابين ،المهرة ،تعز ،مأرب،شبوة،سقطرى،الضالع يمثلون وكلاء ومستشارين المحافظة والمحافظين للشؤون المالية ومدراء مكاتب المالية والتخطيط.

وفي الافتتاح قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية المهندس بدر محمد باسلمة ان هذه الورشة تعتبر الثانية حيث ان المؤسسة قد نظمت في نوفمبر من العام الماضي ورشة عمل تمحورت حول تحديات السلطات المحلية للمحافظات التي خرجت من الصراعات والحروب و تعاني من تحديات كبيرة في الجانب الأمني والتنمية و الإغاثة و الاحتياجات في مختلف المجالات في ظل عجز الدولة عن تقديم أي دعم مالي وفني بسبب ظروف الحرب في حين ان المجتمع الدولي يحجم عن تقديم الدعم اللازم في جوانب الاعمار والتنمية باستثناء الإغاثة وهي خدمات بسيطة .

وأكد باسلمة ان التحدي الأول الذي يقف عائق امام السلطات المحلية هي الموارد المالية التي تعد الركيزة الأساسية للخدمات اذ انه بتوفر الموارد المالية تستطيع هذه السلطات ان تحل الكثير. مشيرا الى ان الهدف من الورشة هوإيجاد الحلول المناسبة في تحسين الموارد المالية والرفع بها الى المجتمع الدولي ونكون أداة نحفز المجتمع الدولي في تبني الأفكار المضبوطة. منوها بان هذه الورشة ستكون منطلق لتعزيز مشروع نقل الصلاحيات للمحافظات والمديريات والانتقال نحو إدارة شؤونها بنفسها.

وأضاف المهندس باسلمة ان كل المقترحات التي خرجت بها الورشة الأولى والتي ستخرج بها هذه الورشة سيتم الرفع بها الى المجتمع الدولي للخروج بمشاريع نوعية في بعض الاتجاهات بهدف اعطى مزيد من الصلاحيات من المركز ونفعل أدوار السلطات المحلية حتى تكون قادرة فعلا على تلبية احتياجات المواطنين لانه هي في وجه المواطن وتقدم الشكاوي اليها.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق