اليمن العربي: الكمال تؤكد حرص الحكومة على قطاع العمل والعاملين

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال إن الحكومة حريصة على قطاع العمل والعاملين كونه الركيزة الأساسية في بناء الدولة والاقتصاد بشكل عام، عبر برامج دعم تستهدف تشغيل كل القطاعات.

 

وأكدت الكمال في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للعمال "أن الحكومة ستبذل كل ما بوسعها من لتنشيط قطاع العمل، وستعمل البرامج والمشاريع اللازمة والكفيلة بتشغيل هذا القطاع جراء ما تعرض من اهتزازات قوية بعد اقدام مليشيات الحوثي الانقلابية على الانقلاب على الشرعية الدستورية وسيطرتها على المؤسسات العامة والخاصة.

 

وأوضحت، طبقا لوكالة "سبأ" أن انقلاب مليشيات الحوثي ساهم الى حد كبير من تدمير الاقتصاد وانحسار قطاع العمل بنسبة كبيرة، مشيرة الى ان خسائر الناجمة عن انقلاب المليشيا بلغ وحتى بداية العام 2018 م 27 مليار دولار في القطاعات التشغيلية والإنتاجية.

 

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أن اكثر من اكثر من 50% من الشعب اليمني من القوى العاملة وهو ما يتطلب من كافة الاشقاء والأصدقاء دعم ومساندة الحكومة اليمنية في تشغيل هذه الطاقات والاستفادة من خبراتها، وبما يعود بالنفع على العاملين وخلق نهضة اقتصادية وتنموية في البلد.

 

وتابعت أن "العالم يحتفل اليوم بهذه المناسبة وعمال اليمن يمرون بظروف بالغة الصعوبة جراء الصعوبات، جراء الظروف القاهره التي فرضها انقلاب مليشيات الحوثي وامتد أثرها على كافة طبقات وفئات المجتمع، وعمل على توسيع وزيادة معاناة العمال بشكل خاص والشعب اليمني بشكل عام.

 

ولفتت الى أن الحكومة اليمنية تعمل بكل جهدها لخلق حالة الاستقرار وخلق الفرص الواعدة لتنشيط وتحريك سوق العمل، وترحب بكافة الجهود الداعمة لها في هذا الاتجاه، وتدعو لتظافر الجهود لمزيد من الدعم للاستمرار في تنشيط العجلة الاقتصادية.

 

0 تعليق