اليمن العربي: أهداف خفية تسعى مليشيا الحوثي إلى تحقيقها من خلال جبهة قانية

اليمن العربي 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دفعت مليشيا الحوثي الانقلابية خلال اليومين الماضيين بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى منطقة الوهبية السوادية شرق محافظة البيضاء على الحدود مع محافظة مأرب.

وقال مراقبون لـ " اليمن العربي " ان التعزيزات العسكرية التي دفعت بها مليشيا الحوثي إلى منطقة الوهبية بمديرية السوادية على مشارف منطقة قانية بمديرية ماهلية جنوب محافظة مأرب، تهدف من خلالها وضع قوات الشرعية أمام خيارين لا ثالث لهما أحلاهما مر، إما يتجنب القتال ويتيح لها الفرصة للتقدم نحو مأرب عبر بوابته الجنوبية أو ينجر إلى القتال وتتحول منطقة قانية إلى جبهة قتال مفتوح مما قد يتسبب في قطع طريق مأرب البيضاء .

وأوضحوا ان مليشيا الحوثي الانقلابية من خلال استحداثها جبهة قانية نجحت في قطع الطريق الرئيسي الوحيد الذي يربط المحافظات الشمالية بالمحافظات الشرقية والسعودية والخليج .

وأكدوا ان مليشيا الحوثي الانقلابية نجحت في فرض حصار مطبق على الشعب اليمني في المحافظات الشمالية بعد فتحها جبهة جديدة في طريق مأرب البيضاء بعد ان تسببت السنوات الماضية في قطع طريق مأرب صنعاء عبر نهم وصرواح وخولان .

وأشاروا إلى ان المليشيا تحاول من خلال ذلك إثارة السكان في المحافظات الخاضعة لسيطرتها من خلال نشرها اخبار كاذبة بأن الشرعية هي من فتحت الجبهة وقامت بقطع الطريق .

ويرون أن إرسال الجيش تعزيزات عسكرية إلى منطقة قانية جنوب مأرب ودخوله في مواجهات مفتوحة مع المليشيا في تلك المنطقة التي يمر بها طريق بري هام، أمر طبيعي ووارد بعد ان وضعته المليشيا أمام خيارين إما الدخول معها في مواجهات والتسبب في قطع الطريق أو إتاحة الفرصة لها للتقدم نحو مأرب .


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق