اليمن العربي: صحف الإمارات: قطر ستعود بعد أن تتعلم الدرس

اليمن العربي 0 تعليق10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالعتنا صحف الإمارات الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 4 أبريل، على العديد من القضايا والموضوعات التي تنوعت بين الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي . الصحف الإماراتية سلطت الضوء على مؤتمر المانحين الذي انعقد في جنيف أمس، حول الأزمة الإنسانية في اليمن، فتحت عنوان "الإمارات تقدّم 500 مليون دولار ضمن تعهدات دولية بأكثر من مليارين لليمن".

 ذكرت صحيفة "الخليج"، أن الأمم المتحدة حصلت على تعهدات بتقديم أكثر من ملياري دولار خلال مؤتمر للجهات المانحة لليمن في جنيف. وأكدت الإمارات، أنها تدعم خطة الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن للعام 2018 بمبلغ 500 مليون دولار.

في نفس الإطار، نقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، تأكيدها على دعم الإمارات خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2018، بمبلغ 500 مليون دولار أمريكا.

وقالت الهاشمي، في الكلمة التي ألقتها خلال المؤتمر "نعلن وضمن دول التحالف، دعم دولة الإمارات لأي جهود تبذل لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وبهذا الصدد يسرني وباسم بلادي: إن "أعلن دعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2018 بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي".

 صحيفة "الوطن" أشارت أيضًا إلى تأكيد الوزير على تقديم الإمارات منذ أبريل 2015 وحتى تاريخنا هذا، مبلغ 2.9 مليار دولار أمريكي على شكل مساعدات إنسانية وتنموية وبرامج إعادة الاستقرار والتأهيل والاعمار، استهدفت القطاعات الأساسية المختلفة كالبنية التحتية والصحة والإسكان وتوفير الميزانيات التشغيلية في مختلف المحافظات اليمنية، والتي استهدفت 13 مليون يمني منهم 5 ملايين طفل يمني.

أما الشأن القطري أيضًا، فقد تصدر عناوين الصفحات الأولى لهذه الصحف، فتحت عنوان "الرياض: قطر ستعود بعد أن تتعلّم الدرس" ذكرت صحيفة "البيان"، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال: إنه "يأمل أن تتعلم قطر الدرس سريعًا" ورد الأمير محمد بن سلمان في مقابلة له مع مجلة "أتلانتيك" الأمركيية على سؤال حول عودة العلاقة مع قطر قائلاً: "لا بد أن يحدث هذا يومًا ما، نأمل أن يتعلموا الدرس سريعًا، وهذا يعتمد عليهم (حكام قطر)". وأضاف الأمير محمد بن سلمان أن أحد "المشاكل بيننا وقطر هي عدم سماحنا له بجمع الأموال وإعطائها للمنظمات المتطرفة".

في حين قالت "الخليج": إن "بنك قطر المركزي يؤكد دعم المصارف بعد نقص السيولة، حيث كشف عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، عن دعم قدمه المصرف للبنوك، لمعالجة نقص السيولة بعد نزوح ودائع خليجية، وأضاف "تعامل المركزي مع الضغوط، نتيجة المقاطعة من خلال مساندة البنوك وفتح قناة اتصال دائمة".

كما كشف محافظ قطر المركزي عن تشكيل لجنة طوارئ في انعقاد دائم داخل المصرف للمراقبة اليومية لمستويات السيولة والتحويلات النقدية بالجهاز المصرفي، الذي يعاني اختلالات عنيفة منذ مقاطعة الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب للدوحة. محليًا، تصدر منتدى الإعلام العربي في دبي مانشيتات الصحف، حيث ذكرت "الاتحاد" أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شهد افتتاح منتدى الإعلام العربي بمشاركة نحو 3000 من القيادات الإعلامية العربية والأجنبية والمعنيين بالشأن الإعلامي في المنطقة.

 


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق