اليمن العربي: "شريم" يرأس اجتماعا لمجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه بوادي حضرموت

اليمن العربي 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

عقد مجلس ادارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق وادي وصحراء حضرموت اجتماعه الاول للعام 2018 م برئاسة وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله علي شريم و بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري .

 

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الوزارة المهندس توفيق الشرجبي و الوكلاء المساعدين لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي و لشؤون الصحراء محمد الصيعري تقرير عن سير أعمال مشروع مرافق الصرف الصحي لمدينتي سيئون وتريم وسبل اعادة استئناف العمل باعتباره مشروع حيوي لوادي حضرموت تبلغ كلفته حوالي 67 مليون دولار بتمويل خارجي .

 

وسيعقد اجتماع موسع خلال اليومين القادمين يضم جهات الاختصاص لإيجاد معالجات للصعوبات التي أعاقت استمرار المشروع .

 

ووقف المجلس أمام الاعتداءات المتكررة على حقول المياه ، مشددا على ايجاد معالجات مع السلطة المحلية لوقف تلك الاعتداءات باعتبارها ثروة ضرورية للأجيال القادمة يجب تأمينا والحفاظ عليها .

 

وناقش الاجتماع تقريري الجهاز المركزي للحساب الختامي لعام 2016 م ، و اللحنة الاشرافية على الجرد السنوي لعام 2017 م و التأكيد على الاخذ في الاعتبار ملاحظات الأعضاء حول معالجة الفاقد في المياه عبر إحلال شبكة جديدة بديلة عن الحالية في بعض المديريات و العمل على محاربة الربط العشوائي .

 

و اقر المجلس تأجيل مقترح التعرفه الجديدة تقديرا لظروف المواطن الحالية زالصعبة جراء الأزمة التي تمر بها البلاد .

 

و أكد المجلس وقوفه مع المطالب الحقوقية للعاملين بالمؤسسة ، مكلفا عدد من الاعضاء لاقتراح معالجات تلبي تلك المطالب .

 

واشاد المجلس بجهود العاملين في المؤسسة وصمودهم في تأمين وصول المياه للمشتركين دون انقطاع في أحلك الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد .

 

وفوض المجلس المؤسسة في استبدال الأنابيب الحديدة المتوفرة بمخازنها بالمزاد العلني في اطار قانون المزايدات والمناقصات .

 


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق