اليمن العربي: اليمن يطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني

اليمن العربي 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالبت اليمن بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ونزيهة للتحقيق في جرائم دولة الاحتلال وتقديم الجناة الى محكمة الجنائيات الدولية .

جاء ذلك في كلمة اليمن إلى الإجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية الذي عقد اليوم في العاصمة المصرية القاهرة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث جرائم الكيان الصهيوني ضد المتظاهرين السلميين من ابناء الشعب الفلسطيني الذين خرجوا في مسيرة تحت عنوان " مسيرة العودة الكبرى" بمناسبة يوم الارض 30 مارس 2018م للمطالبة بحق العودة للاجئين الفلسطينيين .

جدد مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي في احقية الشعب الفلسطيني باستعادة ارضه وعودة ابنائه وحرية معتقليه القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقال أن اليمن تسعى الى جانب كافة الدول العربية لاتخاذ موقف دولي يدين جرائم الاحتلال الاسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني ويجرم سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها دولة الاحتلال الاسرائيلي .. 

وصدر عن المجلس بياناً أكد على تقديم كل الدعم والمساندة لصمود الشعب الفلسطيني على أرضه ونضاله العادل والمشروع دفاعا عن حياته وارضه وحقوقه ومقدساته في مواجهة جرائم خطط وممارسات اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال. 

وادان الاجتماع الجرائم الاسرائيلية الواضحة و الممنهجة واسعة النطاق ضد ابناء الشعب الفلسطيني المدنيين العزل والتي تعتبر جرائم حرب، وجرائم ضد الانسانية بموجب القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان. 

واكد دعم الطلب الذي تقدمت به دولة فلسطين الى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية يوم 1 أبريل 2018م ومطالبتها بفتح تحقيق عاجل في الجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين الفلسطينيين العزل يوم 30/3/2018م، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في ممارسة كافة أشكال النضال ضد الاحتلال وفقاً لأحكام القانون الدولي بما في ذلك المقاومة الشعبية السلمية وتسخير الطاقات العربية الممكنة لدعمها .


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق