اخر اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن عاجل جدا - اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن العاجلة اليمن الان اخبار اليمن من صنعاء اليوم اليمن العربي: اليوم.. انطلاق مؤتمر دولي في جنيف لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن

اليمن العربي 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

من المقرر أن ينطلق صباح اليوم الثلاثاء مؤتمرا دوليا رفيع المستوى لاعلان التعهدات لدعم الإغاثة الإنسانية في اليمن الذي يشهد أكبر أزمة إنسانية في الوقت الراهن.

وقالت الامم المتحدة وفقا لموقعها الالكتروني أن الأمين العام نطونيو غوتيريش غادر مدينة نيويورك متوجها إلى جنيف للمشاركة في المؤتمر، لافتاً إلى أنه سيعقد عدد من الاجتماعات الثنائية على هامش الفعالية.

ويحتاج 75% من سكان اليمن، أي أكثر من 22 مليون شخص، إلى نوع من المساعدة الإنسانية والحماية وفقاً لتقديرات الأمم المتحددة، وتفيد جميع المؤشرات بأن الأوضاع ستتدهور بشكل كبير بنهاية العام الحالي.

ويعاني 17.8 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي (الجوع)، ويصاب ثلاثة ملايين بسوء التغذية الحاد من بينهم نحو مليوني طفل ممن قد يلقون حتفهم إذا لم تصلهم المساعدات الضرورية.

ودعت المنظمات العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية إلى توفير 2.96 مليار دولار لمساعدة أكثر من 13 مليون شخص بأنحاء اليمن.

وقالت الأمم المتحدة، إن السعودية والإمارات سيساهمون بمليار دولار لتوسيع نطاق العمليات الإنسانية في أكثر المناطق تضررا.

وشدد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية على ضرورة التزام أطراف الصراع للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، لضمان حماية المدنيين وتوفير المساعدة الإنسانية التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق