اخر اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن عاجل جدا - اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن العاجلة اليمن الان اخبار اليمن من صنعاء اليوم اليمن العربي: جمعية رعاية وتأهيل حالات التوحد بوادي حضرموت تحتفل باليوم العالمي للتوحد

اليمن العربي 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

نظمت جمعية رعاية وتأهيل حالات التوحد بوادي حضرموت بالتعاون مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء وتمويل مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية اليوم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة اليوم العالمي للتوحد.

 

وفي الاحتفال أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي على اهتمام السلطة المحلية بالأشخاص ذوي الإعاقة انطلاقا من الواجب الديني والوطني والإنساني تجاه هذه الشرائح الاجتماعية باعتبار ذلك حق لهم تقع مسئوليته على عاتق جميع أفراد المجتمع .

 

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية رعاية وتأهيل حالات التوحد بوادي حضرموت في خدمة الأطفال المرضى.. داعيا كل الجمعيات والمؤسسات المختصة بذوي الاحتياجات الخاصة برفع كل التصورات والمتطلبات بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل للمساهمة في دعمها وفق الإمكانيات المتاحة.

 

ووجه الوكيل التميمي دعوة لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية ورجال المال والأعمال لإعطاء مشاريعهم وبرامجهم اهتماما ونصيبا لهذه الشريحة من المجتمع لتخفيف معاناتهم وإدخال الفرحة لأسرهم .

 

بدوره أوضح رئيس جمعية رعاية وتأهيل حالات التوحد بوادي حضرموت عبد الله القفيل بأن هذه الاحتفالات تهدف إلى التعرف على حجم المشكلة والمعاناة التي يمر بها الأطفال المرضى وأسرهم والعمل على وضع الحلول الجوهرية الناجعة لمساندتهم ودعمهم للتغلب عليها كل باستطاعته.

 

وأوضح بأن الجمعية التي تأسست في العام 2014م حرصت على حصر الأطفال المصابين بالتوحد من مختلف مديريات وادي وصحراء حضرموت بالاعتماد على تشخيص أطباء المخ والأعصاب المختصين بالأطفال.. مشيرا إلى أن تأخير تأهيل الطفل المصاب سبب في تمكن الإعاقة الذهنية فيه أكثر.

 

وناشد كل الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والتجار وجميع فئات المجتمع للمساهمة في دعم وتخفيف معاناة الأطفال.

 

هذا وتخلل الاحتفال عرض مشاهد تمثيلية هادفة وفقرات إنشادية معبره ، كما تم تكريم السلطة المحلية والجهات الداعمة.

 

حضر الاحتفال وكيل محافظة حضرموت لشؤون الصحراء محمد الصيعري وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وأولياء أمور وأمهات أطفال التوحد ورؤساء المنظمات المهتمة بشئون ذوي الاحتياجات الخاصة .

 


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبارذات صلة

0 تعليق