شرح ريجيم النقاط الفرنسي

شرح ريجيم النقاط الفرنسي
شرح ريجيم النقاط الفرنسي

يتساءل كثير من الأشخاص عن ريجيم النقاط الفرنسي الذي ذاع صيته مؤخراً وأصبح يتصدر محركات البحث؛ وذلك نظراً للنتائج المذهلة التي ظهرت على المستخدمين بعد تطبيقه لفترة وجيزة، لذلك حرصنا عبر  مفيد على تجميع أكبر قدر من المعلومات حول  جدول رجيم النقاط وكيف يمكن تطبيقه حسب الوزن مع ذكر أهم مزايا رجيم النقاط وعيوب رجيم النقاط أو الأضرار التي تلحق بالجسم عند استخدامه كذلك تجارب رجيم النقاط لبعض الأشخاص، فتابعونا.

ما هو رجيم النقاط الفرنسي؟

دايت النقاط الفرنسي هو أحد الأنظمة الغذائية الحديثة التي تعتمد على فكرة احتساب عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها وفق بعض المعايير الأخرى التي توضع في الحسبان. مثل الوزن والطول والعمر حتى يتم تقدير النقاط بكل دقة حسب كل حالة.

من الجدير بالذكر أن ريجيم النقاط الفرنسي يعتبر أكثر الأنظمة الشائعة. لكونه لا يسبب حرمان الجسم من العناصر الغذائية أو الأصناف الدسمة كما هو الحال في الأنظمة الأخرى. لكنه يعتمد على فكرة التثقيف الصحي أو الوعي بالكميات التي يتم تناولها بحيث يحدث توازن بين كمية الطعام التي تدخل إلى الجسم مع حجم الطاقة المبذول يومياً.

بمعنى آخر إنه يمكنك تناول ما شئت من الأطعمة طالما كان في حدود نقاطك اليومية أو الأسبوعية. سواء أنفقتها في وجبة واحدة أو عدة وجبات على مدار اليوم، كما يتم تحديد تلك النقاط وفق معادلة رياضية بسيطة.

اقرأ أيضا: رجيم النقاط أهميته وكيفية إتباعه

برنامج حساب ريجيم النقاط الفرنسي

أما عن برنامج حساب رجيم النقاط فنجد مثلاً المرأة تحصل على 7 نقاط والرجل يحصل على 15 نقطة بشكل مبدئي. ثم يتم إضافة نقطة إذا كان الطول أقل من 160 سم وإذا تخطى ذلك يتم إضافة نقطتين. كما نجد الفئة العمرية بين 12 حتى 20 عاماً يحصلون على 5 نقاط إضافية وبين 21 حتى 35 عاماً يتم إضافة 4 نقاط. كذلك يتم احتساب ثلاثة نقط إضافية لمن هم بين 36 و 50 عاماً.

أما عن الوزن فنجد مثلاً الشخص الذي يبلغ وزنه 75 كجم يتم إضافة 7 نقاط. أما إذا كان 80 كيلوغرام يتم إضافة 8 نقاط حسب الرقم الأخير من الوزن وهكذا. أما عن النشاط اليومي فإذا كان الشخص يقوم بأنشطة بدنية مجهدة يتم إضافة نقطتين. أما الذي يضطر إلى الوقوف لساعات طويلة يتم احتساب نقطة واحدة. كذلك الأشخاص الذين لا يقومون بأي عمل يومي لا يتم إضافة نقاط لديهم.

بناءً على ذلك نجد مثلاً رجل يصل وزنه إلى 92 كيلو غرام ويبلغ من العمر 28 عاماً ويصل طوله إلى 169 سم ويمارس أنشطة يومية تتطلب مجهود بدني كبير. ففي تلك الحالة يصل مجموع نقاطه إلى 29 نقطة.

اقرأ أيضا: رجيم كوري في اسبوع .. رجيم مشاهير كوريا

جدول رجيم النقاط على حسب الوزن

أما عن ريجيم النقاط الفرنسي حسب الوزن فلقد استطاع الخبراء أن يقوموا بتحديد جدول رجيم النقاط وهو جدول موحد يتضمن إجمالي النقاط المقررة حسب الوزن.

فنجد مثلاً الأشخاص الذين يصل وزنهم إلى 68 كجم في جدول رجيم النقاط يتم تناول من 18 إلى 23 نقطة يومياً وبدايةً من 68 كجم حتى 79 كجم يتم تناول 25 نقطة. أما عن الأشخاص الذين يتخطى وزنهم عن 80 كجم يمكنهم تناول 28 نقطة يومياً ومن بين 91 حتى 100 كجم يتم تناول 29 نقطة.

أما عن متوسط نقاط الخضروات والفاكهة في جدول دايت النقاط الفرنسي نجد مثلاً التفاحة الصغيرة والبرتقال والكمثرى نقطة واحدة وثمرة الموز تتضمن نقطتين. كما نجد الخس والخيار والجزر والفلفل صفر أي لا يملكون نقاط.

أما عن شريحة اللحم المطبوخ فإن مجموع نقاطها يصل إلى 4 نقاط.. كذلك شريحة الدجاج تصل إلى نقطتين أما عن شريحة الخبز فهي تتضمن 5 نقاط. أما عن كوب الأرز المسلوق فهو يملك 4 نقاط..

اقرأ أيضا: بسكويت دايجستف لايت للرجيم والتنحيف

جدول رجيم النقاط على حسب الوزن
جدول رجيم النقاط على حسب الوزن

مزايا رجيم النقاط الفرنسي

بالنسبة إلى مزايا رجيم النقاط الفرنسي فهي كثيرة ومتعددة فنجد أبرزها:

  • يعتبر نظام النقاط للدايت مرن للغاية حيث يمكن تناول كل أصناف الطعام طالما كان ضمن نطاق عدد النقاط اليومي.
  • في حال مضاعفة المجهود البدني أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة فيتم احتساب مزيد من النقاط.
  • يساعد رجيم النقاط لمدة أسبوع على البدء في تنحيف البطن أو التخلص من الدهون الزائدة في الجسم بطريقة آمنة للغاية.
  • من مزايا رجيم النقاط أنه يمكن أن يتم اتباعه مدى الحياة فهو لا يؤثر على الأعضاء أو الوظائف الحيوية في الجسم. كما أنه يمكن الشخص من تناول المثلجات والسكريات بحرية.
  • يلعب دوراً كبيراً في تخلص الجسم من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن أو الإسهال الشديد. هذا يعد من أهم فوائد دايت النقاط حيث يلجأ الشخص إلى تناول كميات كبيرة من الألياف الغذائية في حال الشعور بالجوع.

اقرأ أيضا: لماذا المانجو ممنوع في الرجيم ؟ كل ما تود معرفته عن المانجو والرجيم

عيوب رجيم النقاط الفرنسي

أما عن عيوب رجيم النقاط الفرنسي فهي قليلة مقارنةً بمميزاته، فنجد مثلاً:

  • قد يخطئ البعض عند احتساب عدد النقاط لذلك يفضل أن يتم اللجوء إلى متخصص. لكي يتم مساعدته في احتساب النقاط وفق الطول والوزن والمرحلة العمرية.
  • قد يعاني البعض من زيادة نسبة الكوليسترول في الدم حيث إنه لا يمنع تناول الأطعمة الدسمة. طالما كان ذلك تحت مظلة النقاط اليومية.
  • لا يناسب عدد كبير من الأشخاص حيث يمنع مرضى السكري والقلب وضغط الدم من تناوله. كذلك كبار السن والمرأة خلال فترة الحمل.
  • من اضرار دايت النقاط أنه قد يؤثر سلباً على عمليات الأيض في الجسم. حيث إنه لا يتشرط تقسيم الوجبات على مدار اليوم.
  • في حال توقف الشخص عن نظام النقاط قد يعود الجسم إلى طبيعته ويتم اكتساب مزيد من الكيلوجرامات خلال فترة وجيزة.
  • قد يعاني البعض من الملل عند تطبيق ذلك النظام على فترات زمنية طويلة وهذا يعد من أبرز عيوب رجيم النقاط .
  • يتطلب رجيم النقاط المتابعة الدورية مع الطبيب حتى يتم التأكد من خسارة الوزن.

اقرأ أيضا: لماذا الموز ممنوع في الرجيم

عيوب رجيم النقاط الفرنسي
عيوب رجيم النقاط الفرنسي

تجارب رجيم النقاط الفرنسي

أود أن أشارك معكم تجربتي مع دايت النقاط، لقد كنت أعاني من زيادة كبيرة في الوزن بعد ولادة ابنتي الثانية. لكن فشلت معي الطرق التقليدية في خسارة الوزن إلى أن قرأت عبر إحدى المواقع عن تجارب رجيم النقاط وطريقته وبالفعل قمت باستشارة الطبيب. الذي أكد لي إنه آمن تماماً على الجسم ولا يوجد أي يسبب أي أضرار جانبية خطيرة.

على مدار شهر ونصف من تطبيقه استطعت خسارة حوالي 5 كيلوجرامات من وزني. لذلك كان رجيم النقاط تجربتي معه رائعة فأنا أنصح كل من يرغب في خسارة الوزن بتجربة ذلك النظام المذهل.

يعتبر رجيم النقاط الفرنسي أحد أفضل أنظمة التخسيس التي يمكن الاعتماد عليها بحرية وأمان وذلك ما تؤكده تجارب رجيم النقاط. حيث يسمح بتناول ما يحلو لك من الطعام مهما كان نوعه طالما كان ذلك في نطاق عدد النقاط اليومية المسموح لك بها.

اقرأ أيضا: ماهو نظام رجيم سيرتفود Sirtfood Diet

الأسئلة الشائعة

كيف احسب النقاط في الرجيم الفرنسي؟

يمكن أن يتم احتساب النقاط في الرجيم الفرنسي من خلال حاسبة رجيم النقاط ومن خلال تحديد الوزن والمرحلة العمرية كذلك الطول والنشاط البدني المبذول يومياً بحيث يتم إضافة عدد محدد من النقاط بشكل يومي يتم الالتزام به.

كم ينزل نظام النقاط في الأسبوع؟

في حال إتباع نظام النقاط الفرنسي والالتزام به بكل دقة فمن المتوقع يخسر الشخص كيلوجرام أسبوعياً وقد تختلف تلك النتيجة من شخص لآخر حسب طبيعة الحرق أو النشاط اليومي كذلك كيفية تطبيقه.

كيف يمكنك تحويل السعرات الحرارية إلي رجيم النقاط؟

توجد طريقة بسيطة يمكن من خلالها تحويل السعرات الحرارية إلى رجيم النقاط حيث يتم قسمة عدد السعرات الحرارية في الوجبة على 60 ثم إضافة عدد كمية الدهون على 9 ؛ وبالتالي يتم احتساب قيمة النقاط بكل دقة.

السابق الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود ولد او بنت
التالى تنزيل تحديث اليوتيوب تلقائي آخر اصدار 2022

معلومات الكاتب