بعض النصائح لكتابة سيرتك الذاتية في عام 2022

بعض النصائح لكتابة سيرتك الذاتية في عام 2022
بعض النصائح لكتابة سيرتك الذاتية في عام 2022

بعض النصائح لكتابة سيرتك الذاتية في عام 2022

إن كتابة السيرة الذاتية هي مهمة في الغاية الأهمية و على مقدار بالغ من الصعوبة في بداية كل محاولة. فكيف تكتب سيرة ذاتية وتنشرها حتى يرغب القائمون على التوظيف في رؤيتك وإقناعهم بأنك المرشح المثالي؟ هنا بعض النصائح.

ضع عنوانا أولاً

في الجزء العلوي ، قم بتسمية سيرتك الذاتية بشكل واضح مع الإشارة إلى عنوان الوظيفة التي تهدف إليها. على سبيل المثال: "مسؤول التسويق عبر الويب". هذا العنوان مهم لأن مسؤولي التوظيف لن يخمنوا الوظيفة التي تتقدم لها.

يمكنك أيضًا وضع أهداف مهنية في العنوان، مثل أن تصبح هدفًا فنيًا "في حالة عقد تدريب مهني".

إن العنوان بل كل كلمة في نص سيرتك الذاتية مهمة للغاية، لأن المزيد والمزيد من الشركات تستخدم أدوات تحليل الكلمات الرئيسية لفحص الطلبات التي تتلقاها.  يجب عليك التفكير جيدًا في المصطلحات المستخدمة في العنوان. على سبيل المثال، لم نعد نتحدث عن الصرافين في محلات السوبر ماركت ، ولكن عن الصرافين.

من أجل عدم ارتكاب الأخطاء ، انظر إلى كيفية كتابة معلومات التوظيف.

اختر نموذج سيرة ذاتية... سهل

بمجرد أن تعرف بالضبط المعلومات التي تريد إضافتها إلى سيرتك الذاتية، يمكنك اختيار قالب. يمكنك أيضا الحصول على الإلهام من الأمثلة الموجودة على الإنترنت واستخدام برامج معالجة النصوص (مثل الوارد) لإنشاء سيرتك الذاتية ، أو استخدام الأدوات التي تجعل عملك أسهل وتوفر قوالب لملءها. هناك مواقع كثيرة  يمكن أن تقدم لك نصائح حول السيرة الذاتية.

عليك فقط أن تدع لنفسك القرار في اختيار من  يقوم بإرشادك لملء الأقسام المختلفة ، وسيهتم موقع الويب بالتخطيط والتصميم.

أدرج تجاربك في الترتيب الزمني

في سيرتك الذاتية ، يجب أن تعود دائمًا بالزمن للوراء: في قائمة التجارب المختلفة الخاصة بك ، ضع دائمًا أحدث التجارب أولاً. إذا كنت حديث التخرج ، فلا تتردد في تقديم تفاصيل عن المهارات التي اكتسبتها أثناء التدريب أو أثناء التدريب / عقد التدريب المهني. من ناحية أخرى، إذا وصلت إلى مستوى معين ، فركز على تجربتك الأخيرة فهي الأكثر أهمية. مع اعتبار أن قواعد السير الذاتية باللغة الإنجليزية هي نفسها.

انتبه إلى التخطيط

يكاد يكون تصميم سيرتك الذاتية بنفس أهمية المعلومات التي تحتوي عليها. لذلك، يرجى توفير الوقت لمعالجة طلبك. فإذا كان شكل سيرتك الذاتية يجذب الانتباه والاهتمام أولاً، فقد يسمح لك أيضًا بتسليط الضوء على معلومات معينة وتسهيل فهم الاستشارة مما يمنحك أفضلية.

إذا كنت لا تستخدم منشئ السيرة الذاتية ، ولكنك تفعل كل شيء من الألف إلى الياء ، ففكر في استخدام المربعات أو الأسطر لفصل العناوين وفصل الفقرات لتجنب الكتل الكبيرة من النص. كلما كانت سيرتك الذاتية أكثر تنظيمًا ، أصبحت قراءتها أسهل.

خصص  جزء لاهتماماتك

اكتب هذا العمود فقط إذا كان لديك أحداث منتظمة يمكنك التحدث عنها في المقابلة.

أظهر شخصيتك وحيويتك عن طريق اختيار أنشطتك بأكبر قدر ممكن من الدقة. اشرح الرياضة التي تمارس فيها ، إذا كنت في نادٍ ، إذا كنت قادرًا على المنافسة ...

يسعد بعض الأصحاب الأعمال في الحديث عن هذا الموضوع لأن المؤهلات عادة ما تكون هي نفسها بين المتقدمين. بدلاً من كتابة قائمة بالدول العشرة التي ترغب في السفر معها، من الأفضل تحديد الدولة التي تمنحك أكبر عدد من النقاط.

هذا الجزء غير إجباري، لذا تجنب الحديث عنه بعبارات عامة مثل "القراءة ، التصوير ، الخروج مع الأصدقاء". يحاول موظفو التوظيف فهم شخصيتك، لذا كن محددًا.

يمكن لموظفي التوظيف الاستمتاع بلعب الرياضة. على سبيل المثال، إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تخصص في السلامة والأمن ، فإن الرياضة القتالية أمر يجب استبعاد ذكره.

معلومات الكاتب