تكنولوجيا - مايكروسوفت تطرح تحديثًا رئيسيًا لنظام ويندوز 10

البوابة العربية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

طرحت شركة مايكروسوفت رسميًا التحديث الرئيسي التالي لنظامها التشغيلي ويندوز 10 المسمى Windows 10 October 2018، والذي يمكن الحصول عليه بشكل مجاني للمستخدمين الحاليين عبر تحديث ويندوز Windows Update أو تنزيله بشكل يدوي، ويحمل هذا التحديث، الذي كان يطلق عليه سابقًا الاسم الرمزي Redstone 5، رقم البناء build 17763 ويجلب النسخة 1809 من نظام ويندوز 10.

وتعتبر الشركة ويندوز 10 بمثابة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيلي، مما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات، وأصدرت سابقًا خمس تحديثات رئيسية للنظام هي تحديث شهر نوفمبر/تشرين الثاني وتحديث الذكرى السنوية وتحديث المبدعين Creators وتحديث Fall Creators وتحديث شهر أبريل/نيسان 2018.

ويتيح برنامج ويندوز إنسايدر لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة قبل وصولها إلى بقية الأجهزة عبر النسخ المستقرة، ويأتي التحديث الجديد بعد إطلاقها التحديث الرئيسي المسمى Windows 10 April 2018 في وقت سابق من هذا العام.

وتوقفت الشركة عن تسمية تحديثات ويندوز 10، ولجأت إلى تسميته وفقًا لشهر وسنة الإصدار، ويجلب تحديث Windows 10 October 2018 مظهرًا داكنًا لبرنامج إدارة الملفات File Explorer، وأداة اقتصاص محدثة، وحافظة سحابية جديدة تتم مزامنتها عبر الأجهزة، وإصدار جديد من تطبيق المفكرة Notepad، وتكاملًا مع تطبيق الشركة المسمى “هاتفك” Your Phone.

ويمكن للمستخدمين من خلال تطبيق My Phone عرض الصور الأخيرة ومواقع الويب والرسائل الموجودة ضمن الهاتف الذكي على جهاز الحاسب، كما عرضت الشركة ميزة قادمة قريبًا إلى التطبيق، والتي تتيح استخدام التطبيقات داخل بيئة الحاسب الشخصي، بما في ذلك التنبيهات وتطبيقات الطرف الثالث.

كما يجلب التحديث ميزة تسجيل الدخول الجديدة عبر الويب، وميزات تسجيل الدخول السريع، وميزات الواقع المختلط، وطرح لوحة مفاتيح SwiftKey لشاشات اللمس، وتعزيز استخدام شاشات اللمس بدلًا من لوحة المفاتيح، وشريط ألعاب أكثر قوة، بالإضافة إلى إدخال تحسينات على متصفح الويب إيدج Microsoft Edge، والعديد من التحسينات الأخرى.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتم دمج تطبيق أداء المهام Microsoft To-Do ضمن نسخة الويب من تطبيق البريد الإلكتروني أوتلوك Outlook ليظهر جنبًا إلى جنب مع البريد الوارد والتقويم وتتم مزامنته بشكل ثنائي الاتجاه مع تطبيق To-Do لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس.

كما تم تحديث تطبيق مايكروسوفت لانشر Microsoft Launcher لنظام التشغيل أندرويد باستخدام الوصول السريع إلى أحداث التقويم وقائمة المهام والخط الزمني لنظام التشغيل ويندوز 10، ويتكامل اللانشر الآن مع تطبيقات مثل واتساب فيما تعرض ميزة المخطط الزمني المستندات ورسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب التي تم فتحها مؤخرًا على الهاتف، بالإضافة إلى المستندات والرسائل والمواقع التي تم عرضها أو تعديلها على جهاز الحاسب.

وقالت مايكروسوفت إنها ستقوم بتوسيع دعم ميزة المخطط الزمني Windows Timeline لمستخدمي نظام آي أو إس في أوائل شهر نوفمبر/تشرين الثاني عبر تحديث لمتصفح مايكرسووفت إيدج Microsoft Edge.

وكانت مايكروسوفت تهدف مع إطلاقها لنظام ويندوز 10 إلى الحصول على مليار جهاز يعمل بواسطة هذا النظام التشغيلي في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام، وبدأ اعتماد النظام بشكل قوي جدًا، لكنه تباطأ بشكل طبيعي مع تقدم الأشهر، مما دفع الشركة إلى التراجع عن هدفها المعلن سابقًا.

وجرى تثبيت النظام على أكثر من 75 مليون جهاز حاسب في الأسابيع الأربعة الأولى من إطلاقه، وأعلنت الشركة عن تثبيته على 110 مليون جهاز بعد 10 أسابيع، و 200 مليون في أقل من ستة أشهر، و 270 مليون بعد ثمانية أشهر، و 300 مليون بعد تسعة أشهر، و 350 مليون بعد 11 شهرًا، 400 مليون بعد 14 شهرًا، 500 مليون بعد 21 شهرًا، و 600 مليون بعد 27 شهرًا، وتخطى 700 مليون جهاز في شهر سبتمبر/أيلول، أي بعد 37 شهرًا من إطلاقه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق