تكنولوجيا - مايكروسوفت تطلق الجيل الجديد من أجهزة Surface

البوابة العربية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قامت شركة مايكروسوفت بتحديث وتوسيع نطاق عائلة أجهزة علامتها التجارية Surface عبر الإعلان عن الجيل التالي من هذه الأجهزة، حيث كشفت عن جهاز Surface Pro 6، وجهاز Surface Laptop 2، وجهاز Surface Studio 2، وسماعات الرأس Surface Headphones، وذلك عبر حدث عقدته الشركة يوم أمس في مدينة نيويورك الأمريكية تحت عنوان “لحظة من وقتك” A moment of your time، والذي حضره كبير مسؤولي المنتجات في شركة مايكروسوفت بانوس باناي Panos Panay ويوسف مهدي Yusuf Mehdi، نائب رئيس شركة مايكروسوفت للحياة الحديثة والأجهزة.

Surface Laptop 2

تميز حاسب Surface Laptop المحمول الأصلي بالوزن الخفيف والتصميم المثالي وعمر البطارية الطويل، وهي نفس الميزات التي تميز الجيل الجديد من الحاسب، ولكن مع مكونات عتادية محدثة وخيار لوني جديد هو الأسود، مع تغيير قليل من ناحية التسعير، حيث يبدأ الجهاز من سعر 999 دولار أمريكي، ويتوفر للطلب المسبق ابتداءً من اليوم، على أن يتم الشحن بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول.

ويأتي الجهاز مزودًا بمعالجات الجيل الثامن Intel Core i7 أو Intel Core i5، مع مساحة تخزين داخلية تبدأ من 128 جيجابايت من نوع SSD قابلة للترقية إلى 1 تيرابايت، مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي القابلة للترقية حتى 16 جيجابايت، كما يتضمن الجهاز بطارية تسمح له بالعمل لمدة 14.5 ساعة.

وقال بانوس باناي إن جهاز Surface Laptop 2 أسرع بنسبة 85 في المئة من جهاز Surface Laptop الأصلي، كما أشار إلى أن الشاشة تتميز بقياس 13.5 إنش داعمة لتقنية PixelSense وبدقة 2256×1504 بيكسل وبكثافة 201 بيكسل بالإنش ونسبة عرض 3:2 وبأكثر من 3.4 مليون بيكسل، ونسبة تباين تبلغ 1,500:1، وأنها أنحف شاشة LCD تعمل باللمس.

وبخلاف ما هو موجود ضمن جهاز Surface Book 2 للعام الماضي وجهاز Surface Go لهذا العام، فإن الشركة لم تقم بإضافة منفذ USB-C إلى الجهاز، وتتضمن الميزات الأخرى Windows Hello.

Surface Pro 6

قامت الشركة بتحسين المواصفات العتادية لجهاز Surface Pro 6 مع توفير خيار لوني جديد هو الأسود، ويبدأ سعر الجهاز من 899 دولار أمريكي، أي بزيادة 100 دولار عن الجيل السابق، ويتوفر للطلب المسبق ابتداءً من اليوم، على أن يتم الشحن بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول.

ويأتي الجهاز مزودًا بمعالجات الجيل الثامن Intel Core i7 أو Intel Core i5، مع مساحة تخزين داخلية تبدأ من 128 جيجابايت من نوع SSD قابلة للترقية إلى 1 تيرابايت، مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي القابلة للترقية إلى 16 جيجابايت.

وقال بانوس باناي إن جهاز Surface Pro 6 أقوى من الجيل السابق بنسبة 67 في المئة، بينما لا يزال Surface Pro 6 يوفر 13.5 ساعة من عمر البطارية، ويزن 770 جرام، ولديه شاشة بقياس 12.3 إنش وبدقة 2736×1824 بيكسل وبكثافة 267 بيكسل بالإنش داعمة لتقنية PixelSense مع نسبة عرض 3:2 وأعلى نسبة تباين تقدمها مايكروسوفت على الإطلاق.

كما يتضمن الجهاز كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي قادرة على تسجيل فيديوهات عالية الدقة 1080p، وبخلاف ما هو موجود ضمن جهاز Surface Book 2 للعام الماضي وجهاز Surface Go لهذا العام، فإن الشركة لم تقم بإضافة منفذ USB-C إلى الجهاز.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

مايكروسوفت تطرح تحديثًا رئيسيًا لنظام ويندوز 10

مايكروسوفت و بيكو تعملان على تعزيز الشركات الناشئة في منطقة…

مايكروسوفت تطلق Office 2019 لويندوز وماك

Surface Studio 2

يتشابه الجهاز الجديد إلى حد كبير مع الجهاز السابق، والذي تم الإعلان عنه قبل أقل من عامين، ولكن الاختلافات تكمن في المواصفات الداخلية، بحيث يصل إلى المستخدمين بتاريخ 15 نوفمبر/تشرين الثاني، وبسعر يبدأ من 3499 دولار أمريكي.

ويتميز بشاشة بقياس 28 إنش أكثر إشراقًا بنسبة 38 في المئة (أكثر من 500 شمعة في المتر المربع الواحد) وبدقة 4500×3000 بيكسل وبكثافة 192 بيكسل بالإنش، مع توفيرها تباينًا أكثر بنسبة 22 في المئة ودعمها لما يصل إلى 13.5 مليون بيكسل ودعم 4096 مستوى من حساسية الضغط عند استخدام قلم Surface.

ويعد جهاز Surface Studio 2 الأسرع على الإطلاق على الإطلاق، حيث تضمنه شركة مايكروسوفت معالج الجيل السابع Core i7-7820HQ مع وحدة معالجة رسوميات أسرع بنسبة 50 في المئة NVIDIA GeForce GTX 1060 أو NVIDIA GeForce GTX 1070 و 16 أو 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4.

كما يتضمن 1 أو 2 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية SSD ودعم لبطاقة SD و 4 منافذ USB 3.0 ومنفذ جيجابت إيثرنت ومنفذ USB-C ومكبرات الصوت مدمجة ومنفذ mini DisplayPort و 3 مراوح للتبريد، وذلك بسعر يبدأ من 2999 دولار أمريكي.

وكان الجهاز الأصلي يتضمن شاشة بقياس 28 إنش بدقة 4500×3000 بيكسل وبكثافة 192 بيكسل بالإنش، وبطاقة معالجة رسوميات NVIDIA GeForce GTX 980M و 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 و 2 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية عبر محرك قرص صلب و 128 جيجابايت عبر SSD ودعم لبطاقة SD و 4 منافذ USB 3.0 ومنفذ إيثرنت ومكبرات الصوت مدمجة ومنفذ mini DisplayPort و 3 مراوح للتبريد، وذلك بسعر يبدأ من 2999 دولار أمريكي.

Surface Headphones

كشفت شركة مايكروسوفت عن سماعات رأس لاسلكية مدعومة بشكل مدمج بمساعدها الرقمي الصوتي كورتانا Cortana بتكلفة تبلغ 350 دولار أمريكي، وبالرغم من أن الشركة لم تحدد تاريخًا دقيقًا لموعد توفر سماعات Surface، لكنها أوضحت أن المنتج سيأتي في وقت لاحق من هذا العام، ويقتصر توافره على الولايات المتحدة.

وقال بانوس باناي إن سماعات Surface تأتي مع 13 مستوى من مستويات إلغاء الضوضاء النشطة و 15 ساعة من عمر البطارية، وعرض المسؤول التنفيذي في الشركة كيف يمكن للمستخدم ضبط مستوى الضجيج من خلال تدوير غطاء الأذن اليسرى مثل الاتصال الهاتفي وضبط مستوى الصوت عن طريق تدوير غطاء الأذن اليمنى.

وتتضمن سماعات الرأس 4 ميكروفونات على كل غطاء أذن تشكل مجتمعة 8 ميكروفونات، وتقول مايكروسوفت إن سماعات الرأس Surface تم تحسينها لأجهزة Surface، ولكن قابلة للاقتران مع أي جهاز يدعم تقنية البلوتوث، ويمكن تنشيط كورتانا Cortana المدمج عبر نطق عبارة “Hey Cortana” أو الضغط المستمر على أغطية السماعات.

كما تدعم السماعات الإيماءات المختلفة مثل النقر مرة واحدة للتشغيل والإيقاف المؤقت أو إجراء إو إنهاء مكالمة، بينما يؤدي النقر مرتين إلى الانتقال إلى الأغنية التالية، وسوف تقوم مايكروسوفت بتحديث تطبيق كورتانا لأنظمة ويندوز 10 وأندرويد وآي أو إس لإضافة وظيفة Surface Headphones، حيث أن هذه السماعات تعتبر بمثابة وسيلة مايكروسوفت لإبقاء كورتانا متواجدًا على قيد الحياة مع الأجهزة الجديدة.

وكانت الشركة قد أعلنت في الشهر الماضي عن بلوغ عدد مستخدمي منصتها للأعمال Microsoft Teams ما يصل إلى 329 ألف مؤسسة، مما يجعله أحد أسرع تطبيقات أعمال الشركات نموًا على الإطلاق، ومن المرجح أن يتم حث تلك المؤسسات لاستخدام سماعات الرأس الجديدة مع تطبيقات الأعمال مثل Microsoft Teams.

أخبار ذات صلة

0 تعليق