تكنولوجيا - جوجل تستغل يوتيوب لكسب المزيد من المال

البوابة العربية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تعمل شركة جوجل على توسيع نطاق استخدامها لأدوات الإعلانات المربحة القائمة على البحث ضمن منصة يوتيوب التابعة لها، وذلك بهدف مساعدة المعلنين على استهداف العملاء المحتملين اعتمادًا على عادات المشاهدة وعمليات البحث عبر موقع الفيديو حول كل شيء بدءً من المنتجات وحتى إعلانات الأفلام، وتأتي هذه الجهود التي تبذلها جوجل من أجل تحويل محرك الفيديو الضخم التابع لها إلى أداة لتحقيق كمية أكبر من المال من خلال البحث.

وبالرغم من أن الشركة الأم ألفابت Alphabet لا تقدم تقارير عن إيرادات يوتيوب، فقد قدر المحللون في شركة Nomura Instinet في شهر يوليو/تموز أن الموقع حقق مبيعات بقيمة 12.8 مليار دولار في عام 2017، وتتوقع الشركة أن يصل الرقم إلى 22 مليار دولار بحلول عام 2020، وعلى سبيل المقارنة، فقد بلغت عائدات الإعلانات لشركة جوجل في عام 2017 ما قيمته 95.4 مليار دولار.

وقالت الشركة خلال فعاليات أسبوع الإعلان في نيويورك إنها تضيف فرص رعاية جديدة من خلال “معلومات الإعلان الإضافية للفيديو”، حيث قد يشاهد الأشخاص الذين يبحثون عن مراجعات لأحد الأفلام لافتة لأوقات العرض في منطقتهم، أو قد يرى شخص ما يبحث عن مراجعة لعبة رابطًا لتنزيل اللعبة، ويمكن أن تتضمن مقاطع الفيديو المتعلقة بالسفر معلومات لمساعدة المستخدمين في حجز رحلة.

وتظهر الروابط الإعلانية أسفل مقاطع الفيديو على الهواتف المحمولة، وإلى جانب أدوات الإعلان الجديدة، فقد أعلنت يوتيوب أيضًا عن أن شركة أبحاث السوق IRI سوف تتمكن من تتبع مقاييس الحملات الإعلانية، وهي ميزة خاصة للعلامات التجارية الاستهلاكية، مع الإشارة إلى شركاء يوتيوب، بما في ذلك الشركة الإعلامية Nieslen Catalina Solutions ومنصة تحليل بيانات المستهلك Oracle Data Cloud.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وقالت تارا وولرت ليفي Tara Walpert Levy، نائبة رئيس شركة جوجل للوكالات وحلول العلامات التجارية في مقابلة: “إن ما نعلنه في أسبوع الإعلان هو حل لجعل الفيديو أكثر قابلية للتنفيذ والسماح للمعلنين بقياس النجاح”.

ولطالما كانت منصة يوتيوب مكانًا لتعزيز مكانة العلامة التجارية بين المستهلكين، ويبدو أن جوجل تريد التوسع لتوفير المزيد من مقاييس الأداء، حيث أنها تحتاج إلى النمو خارج نطاق أعمال البحث الأساسية وإعطاء المعلنين المزيد من الخدمات والفرص بشكل يشابه المنافسين مثل أمازون التي تستحوذ على حصة أكبر من الأموال الاعلانية.

ووفقًا لشركة eMarketer، فإن 83 في المئة من الإيرادات الإعلانية لشركة جوجل في الولايات المتحدة والعالم تأتي من الإعلانات القائمة علي البحث، ويعد موقع يويتوب مرغوب بشكل كبير من قبل العلامات التجارية، وذلك بالنظر إلى أنه ليس مجرد منصة مشاركة مقاطع فيديو، بل لأنه أيضًا ثاني أكبر محرك بحث في الولايات المتحدة.

وقالت تارا وولرت ليفي إن حوالي 60 في المئة من الأشخاص الذين يبحثون عن منتج على جوجل ينتقلون إلى موقع يوتيوب لإجراء المزيد من الأبحاث، ويتجه موقع يوتيوب إلى الاندماج بشكل كبير مع خدمات جوجل الأخرى، حيث بدأت المنصة في العام الماضي السماح للمعلنين بشراء إعلانات على موقع الفيديو استنادًا إلى عمليات بحث المستخدم على يوتيوب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق