تكنولوجيا - متصفح كروم يتيح ميزة إدراج الرموز التعبيرية Emojis.. إليك كيفية تفعيلها

البوابة العربية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية

أتاح متصفح كروم مؤخرًا ميزة جديدة تسمح لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 بفتح قائمة الرموز التعبيرية Emojis، وبذلك يمكنهم إدراج الرموز التعبيرية في أي مكان إدخال نص قابل للتعديل.

هذه الميزة حاليًا ميزة تجريبية ويجب تفعيلها باستخدام chrome: // flags حتى يمكن استخدامها، وبمجرد أن يتم اختبارها بشكل كافِِ ستقوم شركة جوجل بإطلاقها كاملة في آخر إصدار من متصفح كروم، لذلك سنستعرض اليوم سويًا كيفية تفعيلها:

لتنشيط قائمة الرموز التعبيرية في متصفح كروم، لابد أن يكون جهازك يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 ويجب أن تتبع الخطوات التالية:

  • تأكد من تثبيت الإصدار الأخير من متصفح كروم.
  • بعد التثبيت، اكتب في شريط العنوان chrome: // flags، ثم اضغط على Enter.
  • ابحث عن رمز تعبيري وعندما تظهر قائمة سياق الرموز التعبيرية Emoji Context Menu حددها.
  • ثم اضغط على خيار تمكين Enabled.

  • ثم بعد ذلك سيطلب منك متصفح كروم إعادة تشغيله restart Chrome لتمكين الميزة الجديدة.

بعد تمكين الميزة يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على أي مكان يمكن إدخال نص به وستظهر ضمن الخيارات خيار رموز تعبيرية في الجزء العلوي.

سيؤدي ذلك إلى فتح لوحة الرموز التعبيرية كما هو واضح في الصورة التالية، ويمكنك من خلالها البحث عن الرموز التعبيرية التي تريد تحديدها وإدراجها في حقل النص المحدد.

  • بمجرد تحديد رمز تعبيري والضغط عليه سيتم إدراجه في حقل نصي كما هو واضح في الصورة التالية.

ملحوظة: لا يمكنك استخدام الرموز التعبيرية داخل كل الأماكن التي يمكن إدخال نص بها عبر متصفح كروم ، فعلى سبيل المثال عند إدراج الرموز التعبيرية في نموذج اتصل بنا Contact Us، والضغط على خيار إرسال، لن يمكنك إرسال ما كتبت.

وللاستفادة من هذه الميزة بشكل صحيح يجب استخدامها في الحقول النصية التي تدعم إدراج الصور فقط، وإلا فإنك لن تستطيع إرسال النص الذي تريد إرساله، وفي حالة أن تم الإرسال لن يتم عرض الرموز التعبيرية بشكل صحيح.

كما تتطلب هذه الميزة نظام التشغيل ويندوز 10 نظرًا لأن متصفح كروم يقوم بعرض لوحة emoji الخاصة بنظام التشغيل، حيث أن هذه مجرد اختصار للوحة الرموز التعبيرية لنظام ويندوز 10 أثناء استخدام كروم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق