اخبار تعز الان - معين عبدالملك يحبث مع محمد بن زايد مجالات التعاون ودعم الاقتصاد

اخبار تعز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بحث رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية السمو محمد بن زايد آل نهيان جهود وآليات تنسيق التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وبحسب وكالة الأنباء “سبأ” فقد بحث الجانبان مجالات التعاون في شتى المجالات والقطاعات على مختلف المستويات والأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية والإنسانية وغيرها وفي مقدمتها مستجدات الساحة اليمنية والتطورات المتصلة بمواجهة انقلاب ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وقالت الوكالة أن اللقاء تطرق إلى الدور الإماراتي الفاعل على الصعيدين العسكري والإنساني، وذلك في إطار مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة بتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وخوض معركة المصير المشترك والقضاء على انقلاب الميليشيات الحوثية.

وجرى أيضا خلال اللقاء مناقشة حجم المعاناة الإنسانية ومعالجة الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها فئات وشرائح واسعة من اليمنيين، وسلط اللقاء الضوء أيضاً على احتياجات ومتطلبات جهود التعافي الاقتصادي، والتركيز على المشاريع ذات الأولوية التي من شأنها المساهمة في دوران عجلة التنمية ومواصلة عملية تطبيع الحياة العامة من أجل خدمة كافة اليمنيين بدون استثناء بمختلف محافظات الجمهورية . وتشارك دولة الإمارات بفاعلية في التحالف العربي لدعم الحكومة الشرعية واستعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب.

رابط مختصر

2019-06-10 2019-06-10

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق