اخبار تبوك - فريق طبي بمستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة وحيوية

اخبار تبوك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المناطق - تبوك

نجح فريق طبي بمستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية من قسم جراحة المخ والأعصاب من إجراء عملية جراحية لمريض يبلغ من العمر 27 عاماً أدخل المستشفى إثر حادث مروري.

وأوضح مدير مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية اللواء الطبيب عطية بن محمد الزهراني بأن المريض كان يعاني من قطع في الرباط المستعرض بين الفقرتين العنقية الأولى والثانية وقد تم إجراء عملية جراحة ميكروسكوبية لتثبيت الفقرتين الأولى والثانية العنقية بواسطة مسامير وإدخال المسامير بناء على الصفة التشريحية للفقرات دون استخدام الملاح الجراحي ثلاثي الأبعاد علماً بأن هذه المنطقة محاطة بشرايين الفقارية من الجهتين.

وبيّن أن هذه المنطقة دقيقة وحيوية ولذلك عادة يتم الاعتماد على استخدام الملاح الجراحي ثلاثي الأبعاد وذلك لتفادي إصابة الحبل الشوكي والشريان الفقاري وخصوصا ً أن هذا المريض كان يعاني من ارتفاع غير طبيعي للشريان الفقاري في الجهتين ورغم ذلك تكللت هذه العملية بالنجاح ولله الحمد بالاعتماد على طريقة اليد الحرة “Free Hand Technique ” بدون أي أشعة.

وأشار في ختام حديثة إلى أن الآلام المصاحبة اختفت تماماً في الرقبة وأظهرت الأشعة المقطعية بعد العملية رجوع الفقرتين إلى وضعهما الطبيعي ومسارات المسامير بجانب الشريان الفقاري بشكل آمن تماماً والمريض يتمتع بصحة وعافية وقد غادر المستشفى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق