اخبار تبوك - مدير تعليم تبوك يطلع على تحضيرات تطبيق الاختبارات المركزية

اخبار تبوك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
مدير تعليم تبوك يطلع على تحضيرات تطبيق الاختبارات المركزية

نشر قبل 1 دقيقة - 9:23 مساءً, 8 أبريل 2019 م

المناطق - تبوك

اطلع المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري على تحضيرات الإدارة لتطبيق الاختبارات المركزية تنفيذًا لتوجيهات وزارة التعليم ممثلة بوكالة الوزارة للتخطيط والتطوير خلال الفترة من 9 إلى 13 من الشهر الجاري.
ودعا خلال لقائه اليوم بمدير إدارة الجودة وقياس الأداء خلف الشمري ومدير إدارة الإشراف التربوي المكلف حسين مجممي إلى تكامل وتضافر الجهود لتحقيق ما تصبو إليه الوزارة من تحسين نواتج التعلم وتجويد العملية التعليمية ورفع التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات بما يحقق رؤية واضحة ومؤشرات دقيقة تسهم في وضع الإجراءات الملائمة للمعالجة والتحفيز.
كما حث أولياء الأمور على التعاون مع الإدارة خلال فترة تطبيق الاختبارات والاهتمام بأبنائهم وبناتهم مثمناً لوزارة التعليم سعيها الحثيث لتطوير عمليات التقويم وتلمس حاجات المعلم والطالب.
من جهته أوضح مدير إدارة الجودة وقياس الأداء أن الاختبارات تشمل جميع الطلاب والطالبات في الصفوف الثالث الابتدائي في مادة “القراءة” والسادس الابتدائي والثالث المتوسط في مواد “القراءة والرياضيات والعلوم” مشيراً إلى استثناء المدارس المشاركة في الاختبارات الدولية والوطنية من ذلك لافتًا الانتباه إلى أهمية الاختبارات كأحد الأساليب التي يتم الاستفادة منها وتوظيفها لتحسين وتجويد عمليتي التعليم والتعلم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق