اخبار تبوك - الهلال الأحمر بتبوك يشارك بـ 30 متطوعاً ومتطوعة في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

اخبار تبوك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المناطق - تبوك

شارك فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك بـ 30 متطوعاً ومتطوعة في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “سلامة الأطفال غايتنا “.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة تبوك حسام عبدالسلام الصالح في أن المشاركة تسهم في تدريب المتطوعين على العمل الميداني عن كثب وطرق وكيفية التعامل ومواجهة الجمهور وإتاحة الفرصة أمامهم للاستفادة من الخبرات.

وأضاف الصالح أن فريق التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي يستهدف جميع المجالات مثل المجال الطبي الإسعافي والإنساني والإغاثي والاجتماعي بالإضافة إلى مجال التدريب والتثقيف والتوعية ومجالات الأعمال الإدارية والفنية والأدبية والترفيهية والحرفية والمهنية والمشاركة بإعادة تأهيل المرافق العامة إسهاماً في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال الأعمال التطوعية.

وبين أن فرع الهيئة بالمنطقة يشارك بجناح في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني يقدم من خلاله للزائرين المطبوعات والنشرات التوعوية التثقيفية، وشرح لطرق ومبادئ الإسعافات الأولية ومعلومات تفصيلية عن برنامج “أسعفني” الذي أطلقته هيئة الهلال الأحمر السعودي ويدعم 6 لغات  كما يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إنشاء بلاغ من خلال الهاتف, واستدعاء فرقة إسعافية وطلب المساعدة من خلال إرسال نداء استغاثة ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره، ويتميز بسهولة استخدامه من قبل فئة “الصم والبكم ” مما يجل طلب الخدمة يسيراً عليهم .

ودعا الصالح الراغبين الالتحاق في فريق التطوع التابع لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك التسجل عبر https://volunteer.srca.org.sa

أخبار ذات صلة

0 تعليق