اخبار تبوك - الحياة الفطرية وجامعة تبوك تنظمان ورشة “مكافحة الإتجار غير المشروع بالكائنات الفطرية”

اخبار تبوك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المناطق - تبوك

تنظم كلٌ من الهيئة السعودية للحياة الفطرية وجامعة تبوك ورشة تدريبية بعنوان” مكافحة الإتجار غير المشروع بالكائنات الفطرية ومنتجاتها وتطبيق اتفاقية سايتس (CITES) ” بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للحياة الفطرية الذي تعمد الهيئة للمشاركة فيه هذا العام تحت شعار “الحياة تحت الماء: للناس والكوكب”.

وتستمر الورشة التدريبية لمدة أربعة أيام ابتداءً من اليوم مستهدفةً منسوبي الهيئة العامة للجمارك بمنطقة تبوك ووكالة الثروة السمكية والإدارة العامة للمحاجر التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة بتبوك والمختصين من أمانة وبلديات مناطق تبوك وحائل والجوف وقطاع حرس الحدود بتبوك والمختصين من وزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة والمختصين من جامعة تبوك.

وأوضح نائب رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية دكتور هاني بن محمد علي تطواني أن الورشة تأتي تأكيداً على أهمية المملكة بوصفهاً موقعاً هاماً في منطقة الشرق الأوسط بهدف تسليط الضوء على الجهود والإنجازات التي حققتها وتحققها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – في مجال المحافظة على الحياة الفطرية البحرية وبيئاتها الطبيعية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة وأهمية التعاون الدولي والإقليمي للحفاظ على الحياة الفطرية البحرية وتنوعها الإحيائي من أجل تحقيق الرفاهية.

وبين أن الورشة تلقي الضوء على الجهود التي تقوم بها المملكة في مجال تطبيق اتفاقية سايتس والتعريف بها وذلك من خلال بناء القدرات الوطنية في مجال مراقبة وتنظيم تجارة الحياة الفطرية وفقاً لاتفاقية الإتجار الدولي بالأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض (سايتس CITES). ومن أجل الوصول الى أكبر شريحة ممكنة من الموظفين الحكوميين المعنيين بكيفية تطبيق اتفاقية سايتس إضافة إلى نشر الوعي العام ورفع مستوى المعرفة والدراية بأهمية تطبيق الاتفاقية ومكافحة الإتجار غير المشروع بالحياة الفطرية.

وستتناول الورشة عدة محاور تتعلق بالاتفاقية كما تلقي الضوء على الاحياء البحرية المدرجة بملاحق الاتفاقية وخاصة أسماك القرش وألمانتا وأسماك الخفش (الكافيار) وأنواع الطيور المدرجة بملاحق الاتفاقية وإجراءات الصقور في سايتس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق