اخبار تبوك - خلود الحربي مبادرة ( تحدي البرمجيات ) استثمار للاجهزة الذكية واللوحية للطالبات على مستوى المملكة

اخبار تبوك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تبوك - فايز السميري

قدمت مشرفة مركز التميز بتعليم تبوك خلود بنت عياد الحربي إحدى منسوبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك مبادرة تطبيقات الأجهزة الذكية ( تحدي البرمجيات ) التي جاءت فكرتها كما بينت الحربي بعد دراسة لاحتياجات الطالبات والتي أفادت نتائجها بوجود حاجة إلى تنمية مهارات الطالبات في البرمجة.

وأوضحت أن المبادرة عبارة عن برنامج نشاط غير صفي في مجال الحاسب الآلي يعقد كمسابقة سنوية تنافسية بين الطالبات بمستويات متعددة (مدرسي، محلي، وطني)، بحيث تجتمع فيها الطالبات لعرض تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في أجواء مليئة بالتنافس والتحفيز والدافعية، ومن ثم تؤهل الطالبة إلى المشاركة في المسابقات الخارجية .

لافتة إلى أن المبادرة تهدف إلى تنمية مهارات برمجة وتصميم التطبيقات وكتابة الوثيقة العلمية لدى طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية ويتم تدريب الطالبة وتمكينها من هذه المهارات في ساعة النشاط.

 وقد بلغ​ عدد التطبيقات المحكمة في تصفيات الإدارات التعليمية المحلية (1158 تطبيق).

واكدت الحربي بأنه تم الافتتاح لمشروع تحدي البرمجيات الذي انطلق بمسرح تعليم تبوك بحضور مديرة الإدارة العامة لنشاط الطالبات بالوزارة ريم أبو الحسن ومشرفة العموم بالوزارة صالحة آل بدوي ومشاركة 25 إدارة تعليمية على مستوى المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق