اخبار تبوك - القرني يؤكد دور الأنظمة الداعمة للمجالس البلدية في تطور أدائها

اخبار تبوك 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نشر قبل 1 دقيقة - 8:46 مساءً, 1 نوفمبر 2018 م

أكد أمين عام المجالس البلدية بالمملكة بريك بن عبدالله بن بريك القرني أن المجالس البلدية تطورت في دورتها الثالثة بشكل كبير لاسيما مع تطور الأنظمة الداعمة لها مشيراً إلى أن 284 مجلساً بلدياً في مختلف مدن ومحافظات المملكة يأدون دورهم بشكل متطور, وذلك بعد انتقالهم من مجرد إبداء الرأي إلى المشاركة الفعلية في مسيرة التنمية البلدية وصناعة القرارات.
وأوضح القرني عقب حضوره مساء أمس اللقاء الأول لأعضاء المجالس البلدية بمنطقة تبوك تحت عنوان “نظام المجالس البلدية بين الواقع والمأمول” أن اللائحة التي تعنى بتنظيم عمل المجالس البلدية شبه مكتملة في الوقت الحالي, وهو ما أعطى المجالس البلدية أحقية أكبر في مشاركة القرارات مع وزارة الشؤون البلدية والقروية, خاصة وأن مهام المجالس البلدية واسعة ومتنوعة.
وطالب القرني أعضاء المجالس البلدية بتلمس احتياجات المواطنين وتحقيق العدالة في توفير التنمية على جميع الأحياء.
وكان اللقاء الذي أقيم بفندق هولدي إن بمدينة تبوك قد بدأ بكلمة لرئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة تبوك الدكتور عطية بن محمد الضيوفي أكد فيها أن المجالس البلدية في المملكة حظيت بدعم كبير وسخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – حتى أصبحت المجالس البلدية في المملكة محور لمشاركة المواطن في صنع القرار فيما يخص الخدمات البلدية.
بعد ذلك شاهد ضيوف اللقاء عرض مرئي لإنجازات المجلس خلال دورته الثالثة وأهم القرارات التي أصدرها والجولات الميدانية التي نفذها.
ثم بدأت ورشة العمل الخاصة باللقاء حيث جاء عنوان الورقة الأولى “نظام المجالس البلدية ومقترحات لتطويره” قدمها عضو المجلس الدكتور مفلح القحطاني فيما قدم عضو المجلس عبدالله العطوي ورقة بعنوان “آلية التعاون بين المجالس البلدية والبلديات في متابعة المشاريع البلدية ” ثم بدأت الورقة الثالثة بعنوان ” تجربة المجلس البلدي ف تقديم الخدمات البلدية بالأحياء ” قدمها عضو المجلس موسى الحربي في حين جاءت الورقة الرابعة بعنوان ” دور المجالس في تطوير الاستثمارات ” قدمها عضو المجلس ماهر البلوي.
ثم ورقة قدمها الدكتور ضيف الله العطوي عن ” تجربة المجلس البلدي في تقييم خدمات الأحياء ” وشهد اللقاء مداخلات ونقاشات من أعضاء المجالس البلدية بقرى ومراكز منطقة تبوك والخروج بالعديد من التوصيات التي ستسهم في تطوير العمل البلدي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق