اخبار تبوك - “قياس” يقدم ورشة عمل “كيف تختار تخصصك الجامعي.. للطلاب والطالبات”

اخبار تبوك 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ضمن مسؤوليته المجتمعية

المناطق - تبوك

يقيم المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم، وبالتعاون مع جامعة تبوك يوم غدٍ الثلاثاء 22 محرم 1440هـ، ورشة عمل مجانية بعنوان ” كيف تختار تخصصك الجامعي؟ “، وذلك في مقر مركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك، يقدمها المدرب الدكتور ياسر عبدالكريم بكار.

وتهدف الورشة إلى تعريف المشاركين بكيفية اختيار التخصص الجامعي، والذي يعتبر من القرارات المهمة في حياة الشخص، إضافة إلى تعريفهم بكيفية اتخاذ هذا القرار بشكل علمي وصحيح عبر مناقشة عدة محاور؛ منها (المبادئ الأساسية لاختيار التخصص الجامعي، ومعرفة الميول والقدرات الشخصية، وكيفية مطابقة التخصص مع الميول والقدرات من أجل اتخاذ القرار الصحيح، والتعرف على أهم التخصصات الجامعية والفرق بينها).

وتستهدف الورشة الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية والسنة التحضيرية لمساعدتهم على اختيار التخصص الجامعي، حيث تقدم لهم حلول علمية لمعرفة التخصص الدراسي المناسب. كما سيُقدم للمشاركين في نهاية الورشة شهادة حضور.

يذكر أن الورشة تأتي امتداداً لبرنامج المسؤولية المجتمعية الذي يقدمه المركز الوطني للقياس، والذي يساهم في تطوير القدرات والمهارات، وتطوير التعليم والمجتمع، ويمكن متابعة جميع الورش التي تُطرح من خلال بوابة المركز الالكترونية www.qiyas.org .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق