أخبار عاجلة
وفاة وإصابة 4 طلاب في حادث مروري بمحايل عسير -

اخبار تبوك - أمير تبوك: جمعيات التوحد بالمملكة تحضى باهتمام ورعاية القيادة الرشيدة

المناطق_تبوك

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز  أمير منطقة تبوك اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد حفظهم الله . لخدمه جمعيات التوحد بالمملكة   القائمة على رعاية  حالات التوحد وأسرهم وتسخير كافه  الإمكانيات  في جميع مناطق المملكة لهذه الفئة الغالية

وقال سموه خلال لقائه اليوم بمكتبه بالإماره رئيس مجلس إدارة جميعة التوحد بالمنطقة الدكتور سالم احمد خليل ضاحي وأعضاء وعضوات مجلس أداره الجمعية  بحضور وكيل أماره منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني . إن المملكة العربية السعودية  من الدول السباقة  إلي رعاية ودعم لهذه الفئات العزيزة

مشيراّ إلي ما نفذ من برامج مفيدة لهذه الحالات  في مدن المملكة المختلفة لتستطيع هذه الفئة التعايش مع المجتمع

وأضاف سموه إن هناك حالات كثيرة برزت في مجالات مختلفة من هذه الفئات الغالية . وقال سمو أمير المنطقة  إن على الجمعية العمل بما هو موجود من حالات ومساعدة الأسر وإيجاد قاعدة بيانات لهذه الحالات تساعد على سرعه الوصول إلى هذه  الحالات .

منوها سموه بجهود القائمين على الجمعية  ثم قدم رئيس الجمعية لسمو أمير منطقة تبوك تقرير عن مشاركة الجمعية في اليوم العالمي للتوحد من برنامج تدريب في بناء القدرات البشرية والمؤسسية للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وبرنامج تدريب أمهات أطفال التوحد لتغريز المهارات الأساسية لدى إلام بالإضافة إلى الملتقى التعرفي لجمعيه التوحد وأهدافها وأنشطتها .

مؤكدا سموه على أن تصل رسالة جمعية التوحد إلى كافة فئات المجتمع في المنطقة وتعرف دورها الإنساني و الاجتماعي والعلاجي .

من جهته أعرب  رئيس مجلس إدارة الجمعية  عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على دعم ومتابعة سموه لأعمال ونشاطات الجمعية للقيام بدورها على أكمل وجه .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار تبوك - جمعية التوحد بتبوك تنظم فعاليات بمناسبة يوم التوحد العالمي 2018 م
التالى اخبار تبوك - أمير تبوك ينوه بالجهود التي تبذلها الجهات المشاركة بمنفذ حالة عمار لخدمة المعتمرين