مواعيد مباريات مجموعة السعودية في كأس العالم 2022 قطر - كافة التفاصيل هنا

مواعيد مباريات مجموعة السعودية في كأس العالم 2022 قطر - كافة التفاصيل هنا
مواعيد مباريات مجموعة السعودية في كأس العالم 2022 قطر - كافة التفاصيل هنا

مجموعة السعودية في كأس العالم 2022

يستعد المنتخب السعودي لخوض منافساته في بطولة كأس العالم 2022 لكرة. تستضيف قطر هذه النسخة كواحدة من أكثر بطولات كأس العالم تميزًا. فهي البطولة الأولى التي تستضيفها دولة عربية، كما أنه الأخيرة من نوعها حيث تضم 32 منتخب فقط حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة بداية من بطولة كأس العالم 2026 القادمة.

بداية منافسات كأس العالم قطر 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن مواعيد بداية منافسات كأس العالم قطر 2022. تبدأ المنافسات في 21 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر لهذا العام.

من المعتاد أن تجري مباريات كأس العالم في فصل الصيف وبعد نهاية الموسم الرياضي خاصة في الدوريات الخمس الكبرى، ولكن قررت الفيفا تغيير موعدها ليكون في الشتاء لأول مرة في التاريخ. الهدف من ذلك هو تجنب درجات الحرارة المرتفعة في قطر خلال فترة الصيف والتي قد تتراوح ما بين 40 و 50 درجة مئوية. ينطبق الأمر على الكثير من الدول العربية أيضًا بما في ذلك السعودية. فعلى سبيل المثال، الأرصاد تكشف عن المدن التي سجلت أعلى درجات حرارة في المملكة بشكل مستمر مما يساعد المواطنين في تجنب التعرض للشمس أثناء فترة الظهيرة.

مشوار السعودية للتأهل لكأس العالم

تأهل المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم للمشاركة في مونديال قطر 2022 للمرة الثانية على التوالي. على الرغم من خروجها من دور المجموعات في كأس العالم روسيا 2018، إلا أن المنتخب يسعى لإحراز تقدم أكبر في هذه البطولة العالمية.

فلقد أثبت المنتخب السعودي لكرة القدم جدارته بالتأهل للبطولة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. ففي الدور الأول، واجه المنتخب السعودي اليمن وتفوق بنتيجة 3 مقابل صفر في مباريات الدور الأول، كما واجه أوزبكستان وانتصر بنتيجة 3 مقابل 2، وتعادل مع فلسطين بدون أهداف إلى جانب الكثير من المشاركات الأخرى. بشكل عام، خاص المنتخب السعودي 10 مباريات مسجلًا 12 هدف وحقق 23 نقطة مما ساعده في التأهل للمشاركة في مونديال قطر 2022.

مجموعة السعودية في كأس العالم 2022

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإجراء قرعة مونديال كأس العالم 2022 حيث شهد مركز الدوحة للمؤتمرات في الدوحة – قطر فعاليات القرعة. كانت نتيجة القرعة هو وقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جوار الأرجنتين، المكسيك وبولندا. بهذا، يكون المنتخب السعودي في مجموعة صعبة، ولكن هناك الكثير من المفاجآت في عالم كرة القدم.

مواعيد مباريات السعودية في كأس العالم

يهتم محبي كرة القدم في السعودية ومشجعي المنتخب السعودي بمتابعة مباريات  السعودية في كأس العالم قطر 2022. تقوم بعض من القنوات الرياضية التليفزيونية بتوفير بث مباشر لكافة مباريات المنتخب في الوقت الفعلي.

فوق ذلك، تتيح بعض المواقع إحصائيات دقيقة عن كافة مباريات مجموعة السعودية في كأس العالم 2022 والمنتخبات الأخرى أيضًا، هذا إلى جانب أفضل الاحتمالات الخاصة بالمراهنة على هذه المباريات. على الرغم من وجود الكثير من هذه المواقع، إلا أن أفضل موقع مراهنات عربي هو الأكثر مصداقية حيث يوفر إحصائيات أكثر دقة واحتمالات جيدة، كما أنه يتيح لك المراهنة على كافة مباريات كرة القدم المحلية والدولية.

تكون أولى مباريات السعودية في كأس العالم 2022 في مواجهة منتخب الأرجنتين على ملعب لوسيل. تكون المباراة يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر. بهذا يبدأ المنتخب الأخضر مواجهاته مع ليونيل ميسي الذي يضع كل آماله في التتويج باللقب هذه المرة والتي قد تكون الأخيرة بالنسبة له في مشاركاته في كأس العالم.

مباراة السعودية الثانية ستكون يوم السبت الموافق 26 نوفمبر حيث يواجه المنتخب السعودي منتخب بولندا على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة. هنا أيضًا تلعب السعودية أمام ليفاندوفسكي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم التي تقدمها الفيفا في عام 2021، مما لا يجعل منها مباراة سهلة أيضًا.

المباراة الثالثة والأخيرة التي تخوضها السعودية في دور المجموعات تكون يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر حيث تكون أمام منتخب المكسيك على ملعب 974.

استعدادات السعودية قبل مباريات كأس العالم

يقوم المنتخب السعودي بالكثير من المنافسات الودية للاستعداد جيدًا قبل خوض مباريات كأس العالم. يقوم هيرفي رينار، مدري منتخب السعودية، بتقديم الكثير من المحاضرات العلمية للاعبين، ويقوم بتدريبهم بشكل خاص على بعض استراتيجيات وخطط اللعب. علاوة على ذلك، تم وضع بعض المباريات الودية التي يخوضها المنتخب الأخضر بغرض الاستعداد لمونديال قطر. على سبيل المثال، واجهت السعودية كل من منتخب فنزويلا وكولومبيا في مباريات ودية، ولكن النتيجة كانت خسارة الأخضر لكلتا المباراتين بنتيجة واحد صفر لكل منهما. من ناحية أخرى، اطمأن المدرب الفرنسي على أدار الفريق ووضع يديه على نقاط الضعف والقوة للفريق بشكل عام، ولكل لاعب بشكل منفرد.

في النهاية، نكون قد تعرفنا على مباريات مجموعة السعودية في كأس العالم 2022 في قطر. نتمنى كل التوفيق للمنتخب الأخضر وكافة المنتخبات

العربية المشاركة في البطولة.

معلومات الكاتب