اخبار الرياضة مباشر - جوس هيدينك…أستاذ التدريب في أوروبا

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبه : خالد صلاح عبد الرحيم

أستاذ التدريب في أوروبا لدية القدرة علي التغير السريع وتصحيح المسار والتأقلم مع أي وضعية في التدريب مع نادي أو منتخب ، غالباً ما يذهب إلى مكان غير متوقع يلقبونه بالرحاله والمنقذ، ولكن حتى يقوم بالتسجيل مع فريق جديد ، مستعد لسماع اسمه في اتصال مع كل نقطة إدارية شاغرة في كرة القدم ، انه جوس هيدينك المدرب الهولندي العظيم ، الملهم خارج الخطوط .
تولى تدريب مجموعة من الأندية الكبيرة بما في ذلك ريال مدريد وتشيلسي ومنتخب هولندا .
إنجازاته الفردية :-
لقب الدوري الهولندي 6 مرات ،حقق دوري الأبطال الأوروبي مرة واحدة مع بي إس آيندهوفن ،كأس هولندا أربعة مرات ،كأس العالم للأندية مرة واحد ،قاد 3 فرق إلى وفي كأس العالم (هولندا 98 وكوريا 2002 واستراليا2006)رابع كأس العالم مرتين: كأس العالم لكرة القدم 1998 وكأس العالم لكرة القدم 2002،أفضل مدرب في آسيا في عام 2002
ودرب المنتخب الروسي ولكنه لم يستطع الوصول معه إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010.. وخلال تدريبه للمنتخب الروسي، تولى تدريب نادي تشيلسي الإنجليزي خلفا للبرازيلي سكولاري. واستطاع هيدينك الوصول بنادي تشيلسي إلى النصف النهائي في دوري ابطال أوروبا في العام 2009.
وكعادة الكبار يسقطون في خط التطوير استقال هيدنيك من تدريب منتخب هولندا يونيو 2015 بعد عام من توليه المهمة ، بعد سلسلة سيئة من النتائج ، وحالياً هو مدرب الصين تحت 21 عامًا .



0 تعليق