اخبار الرياضة مباشر - موعد مباراة الزمالك والهلال | تاريخ السوبر المصري السعودي | لقاءات

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

بعد غياب خمسة عشر عاماً يعود السوبر المصري السعودي من جديد وذلك بلقاء الشقيقين الهلال السعودي والزمالك المصري على كأس فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت 6 اكتوبر عام 2018 على استاد جامعة الملك سعود بالرياض في تمام الساعة 8 بتوقيت مصر، فريق الهلال طرف هذه المباراة بصفته بطلاً للدوري السعودي، وهي المشاركة الثانية له في هذه البطولة بعدما حقق اللقب في مشاركته الوحيدة في جده عام 2001 امام الاسماعيلي بنتيجة 2-1 بالهدف الذهبي بعد انتهاء الشوطين الأصليين للمباراة بالتعادل 1-1 ، والهلال السعودي بالمناسبة أول بطل لهذه البطولة.

موعد مباراة الزمالك والهلال | تاريخ السوبر المصري السعودي | لقاءات

ويخوض الزمالك المصري بطولة السوبر بصفته بطلاً لكأس مصر، وهي أيضاً المشاركة الثانية له في البطولة بعدما حقق اللقب في استاد القاهرة عام 2003 أمام نادي اتحاد جدة السعودي بركلات الترجيح بعد انتهاء شوطي المباراة الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي، والزمالك هو الفريق المصري الوحيد الذي فاز ببطولة السوبر السعودي بعدما أخفق شقيقيه الأهلي والاسماعيلي.

موعد مباراة الزمالك والهلال | السوبر السعودي المصري 2018

السبت 6 اكتوبر 2018 في تمام الساعة 5 بتوقيت غرينتش
تمام الساعة 7 توقيت مصر
تمام الساعة 8 توقيت السعودية

يستضيف اللقاء ملعب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض ويتسع الملعب لـ25 ألف مشجع

موعد مباراة الزمالك والهلال | تاريخ السوبر المصري السعودي | لقاءات

القنوات الناقلة لكأس السوبر المصري السعودي 2018

تذاع مباراة الهلال والزمالك في كأس السوبر المصري السعودي بالرياض عبر قنوات
قناة ( KSA Sports HD1 ) تعليق فهد العتيبي
قناة ( KSA Sports HD2 ) تعليق بلال علام
قناة ( أبو ظبي الرياضية 1) تعليق علي الكعبي.
قناة ( دبي الرياضية )  تعليق فارس عوض.

ويقود الحكم فيليكس بريتش المباراة بمساعدة حكمي الراية ستيفان لوبب ومارك بورسش والحكم الرابع روبيرت سشرودير.

بطولة السوبر المصري السعودي

أقيمت البطولة للمرة الأولى عام 2001 في إطار توأمة تم الاتفاق عليها من جانب الاتحاد السعودي والاتحاد المصري، تنفيذا للفكرة التي تبناها رئيسا الاتحادين وقتها الأمير الراحل فيصل بن فهد وسمير زاهر عام 1998، وبروتوكول البطولة يقتضي أن تكون بطولة السوبر المصري السعودي على مباراتين إحداهما في السعودية وتجمع بطلي الكأس على كأس خادم الحرمين الشريفين، والأخرى في مصر وتجمع بطلي الدوري على كأس الرئيس محمد حسني مبارك وقتها، ولكن البطولة أقيمت مرتين فقط عامي 2001 و2003 وتوقفت على مدار خمسة عشر عاماً،  فازت الأندية السعودية ثلاث بطولات كان من نصيب فريق اتحاد جده بطولتين والهلال بطولة واحدة، في حين حققت الأندية المصرية لقبا يتيماً حققه نادي الزمالك على حساب اتحاد جده.

تاريخ السوبر المصري السعودي

لم يحقق أي فريق الفوز في وقت المباراة الأصلي حيث انتهت المباريات الأربعة في السوبر بالتعادل في وقتها الأصلي وتم اللجوء الى الوقت الاضافي والتي حسمته الأندية السعودية بالهدف الذهبي في بثلاث بطولات في حين حققت الأندية المصرية لقبا وحيدا عن طريق فارسها الأبيض (الزمالك) بركلات الترجيح.

بطولة السوبر الأولى : في جده عام 2001 جمعت الهلال “بطل كأس ولى العهد” والإسماعيلى “بطل كأس مصر” وانتهت المباراة بفوز الهلال بتيجة 2/1 بالهدف الذهبي.

بطولة السوبر الثانية : على استاد القاهرة 2001 جمعت بين الأهلى “بطل الدورى المصري” واتحاد جده السعودي “بطل الدورى السعودي” وانتهت بفوز الاتحاد 3-2 بالهدف الذهبي.

بطولة السوبر الثالثه : في جده عام 2003 اتحاد جدة السعودي “بطل كأس ولى العهد” وشارك نادى الإسماعيلى وصيف كأس مصر في المباراة بديلاً عن الأهلي المصري بطل كأس مصر الذي اعتذر عن المشاركة، وفاز الاتحاد 1-0 بالهدف الذهبي عن طريق حمزة ادريس.

بطولة السوبر الرابعة : على استاد القاهرة 2003 الزمالك “بطل الدورى المصري” واتحاد جده السعودي “بطل الدورى السعودي” وانتهت المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبى، ولجأ الفريقان لأول مرة في البطولة الى ركلات الترجيح ويفوز الزمالك 2-1 بركلات الترجيح ليحقق الزمالك أول بطولاته في السوبر السعودي المصري ووهو أول فريق مصري يحققها.

الهلال السعودي 2-1 الاسماعيلي المصري ( كأس الملك فهد )
الأهلي المصري 2-3 الاتحاد السعودي ( كأس الرئيس حسني مبارك )
الاتحاد السعودي 1-0 الاسماعيلي المصري ( كأس الملك فهد )
الزمالك المصري 0-0 الاتحاد السعودي | ركلات الترجيح ( 2-1 ) ( كأس الرئيس حسني مبارك )

سجلت الأندية السعودي 6 أهداف في حين سجلت الأندية المصرية 3 أهداف فقط

  • أول بطل لبطولة السوبر السعودي المصري ( الهلال السعودي ).
  • البطل المصري الوحيد للبطولة ( الزمالك المصري )
  • أول هدف في البطولة ( عبدالله الجمعان ) الهلال السعودي.
  • أول هدف ذهبي في البطولة ( خالد التيماوي ) الهلال السعودي.
  • ثاني هدف ذهبي في البطولة ( حسن اليامي ) الاتحاد السعودي.
  • ثالث هدف ذهبي في البطولة ( حمزة ادريس ) الاتحاد السعودي.
  • هداف البطولة ( حسن اليامي ) الاتحاد السعودي بواقع هدفين.
  • أول هدف مصري في البطولة ( محمد صلاح ابوجريشة ) الاسماعيلي المصري.
  • اكثر فريق خوضاً للسوبر ( الاتحاد السعودي ) بواقع ( 3 سوبر ) فاز مرتين وخسر مرة.
  • الاسماعيلي المصري لعب السوبر ( مرتين ) وخسر البطولتين.

موعد مباراة الزمالك والهلال | تاريخ السوبر المصري السعودي | لقاءات

تاريخ لقاءات الزمالك والهلال السعودي

التقي فريقي الزمالك المصري والهلال السعودي ( 5 مباريات ) بواقع ( 4 مباريات في البطولات العربية ) و مباراة ودية، فاز الزمالك في مبارتين وتعادل مبارتين وفاز الهلال السعودي في مباراة واحدة.

أول مباراة التقى فيها الزمالك والهلال في بطولة كأس الكؤوس العربية عام 1989 وانتهت المباراة بنتيجة 1-1

اما في دوري أبطال العرب موسم 2003-2004 التقى الزمالك والهلال 3 مرات

الهلال 2-0 الزمالك | ( سامي الجابر – تراوري )
الزمالك 1-1 الهلال | هدف الزمالك ( حازم امام ) – هدف الهلال ( جاتو سيسي )

وفي مباراة تحديد المركز الثاث والرابع فاز الزمالك 3-2 وحقق المركز الثالث، سجل أهداف الزمالك أحمد صالح – بشير التابعي ( هدف عالمي من ضربة حرة مباشرة ) – محمد صديق، بينما سجل أهداف الهلال محمد الشلهوب وأحمد الصويلح.

اما آخر مباراة جمعت الفريقين كانت في اطار مباراة ودية عام 2015 وحقق الزمالك الفوز 2-0 سجل هدفي الزمالك أحمد عيد عبد الملك وأحمد علي.

ترتيب الزمالك والهلال في الدوري

يتصدر الهلال ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد ( 12 نقطة ) لعب 4 مباريات في الدوري وفاز في جميع مبارياته وسجل 10 أهداف واستقبل مرماه 4 أهداف، ويتصدر المحترف الفرنسي “بافيتيمبي جوميس” قائمة هدافين دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 4 أهداف.

يتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد ( 17 نقطة ) لعب الزمالك 8 مباريات فاز في 5 مباريات وخسر في واحدة وتعادل في مباراتين وسجل 16 هدف واستقبل مرمام 5 أهداف، ويتصدر قائمة هدافي الزمالك في الدوري المصري اللاعب محمود علاء برصيد 6 أهداف .


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق