اخبار المنطقة الشرقية - 13 جلسة ومحاضرة تناقش “دحر تلوث الهواء” في فعالية يوم البيئة العالمي بالجبيل الصناعية

اخبار المنطقة الشرقية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المناطق _ الجبيل الصناعية

تناقش فعالية يوم البيئة العالمي تحت شعار ” دحر تلوث الهواء ”  يوم  الخميس الموافق 13 يونيو 2019م في المركز الثقافي بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية من خلال جلساته العديد من المحاور العلمية والمحاضرات المتخصصة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي والبحث عن أبرز القضايا البيئية الملحة وتوحيد الجهود للوصول الى توافق بين البيئة والصناعة . حيث سيتخلل الاحتفال توزيع جوائز الهيئة الملكية البيئية للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل لعام 2018م.و يصاحب الفعالية فعاليات مجتمعية في مركز المعرفة والإبداع تستمر لمدة يومين 13-15 يونيو من الساعة 5- 9 مساءً.

وسيشارك في فعالية يوم البيئة العالمي 11 متحدث من داخل وخارج المملكة يستعرضون فيه من خلال ثلاث جلسات و10 محاضرات أبرز الظواهر الطبيعية التي تسبب تلوث الهواء. وتتمثل مواضيع الجلسات في معايير واستراتيجيات جودة الهواء ،و التقنيات الحديثة في التحكم بتلوث الهواء . بالإضافة إلى دراسة حالة عن تلوث الهواء.

هذا وتشارك العديد من الشركات الصناعية في رعاية فعالية يوم البيئة العالمي الشركة السعودية لصناعات الاساسية (سابك)، شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، شركة تطوير البيئة المحدودة  (EDCO) ، الشركة الوطنية للمحافظة على البيئة ( بيئة)، شركة التصنيع الوطنية  ( تصنيع )، شركة  مصفاة أرامكو السعودية شل (ساسرف). الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة) ، شركة أرامكو توتال للتكرير والبتروكيماويات ( ساتورب)، شركة شيفرون فيليبس السعودية (اس-كيم). بالإضافة مجموعة  القريان .

الجدير بالذكر أنه تم إقرار جائزة الهيئة الملكية للأداء البيئي في عام 2006م لتقتصر على شركات الصناعات الأساسية و الثانوية التي أمضت خمس سنوات من التشغيل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق