اخبار المنطقة الشرقية - بلدية صفوى تضبط 125 كلغ مواد غذائية فاسدة ضمن “حملة الرقابة البلدية”

اخبار المنطقة الشرقية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القطيف - المناطق

ضبطت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف مؤخرا 125 كلغ من المواد الغذائية من الباعة الجائلين والمنشآت الغذائية المخالفة، وذلك من خلال الحملات التفتيشية والجولات الميدانية في الطرق السريعة، والتي تأتي ضمن حملة «#حملة_الرقابة_البلدية» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالمملكة.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني أن البلدية تسعى للحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة لاشتراطات البلدية، داعيا إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر أرقام البلاغات أو مواقع التواصل الالكترونية الرسمية.

من جهته قال رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني، أنه تم ضبط 75 كلغ من المواد الغذائية مجهولة المصدر وتعرض بطريقة مخالفة للأنظمة البلدية، إضافة إلى تسببها في تشويه المظهر العام، كما تم ضبط 50 كلغ من المواد الغذائية التالفة ومجهولة المصدر في منشآت غذائية تمت زيارتها ضمن الجولات الميدانية.

وأبان أن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملة على الباعة الجائلين والمحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها.

وأكد على أن البلدية مستمرة في تكثيف الجولات الميدانية حرصا على سلامة المستهلك، ونأمل من كافة الأخوة الإبلاغ عبر مركز ٩٤٠ عند وجود أي مخالفات أو ملاحظات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق