اخبار المنطقة الشرقية - الأميرة عبير بنت فيصل آل سعود ترعى افتتاح “أصالة الشرق” في دورته الـ 13.. الأربعاء 3 رمضان

اخبار المنطقة الشرقية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المناطق_الأحساء

أكد الأستاذ عبدالله النشوان أمين عام غرفة الأحساء، أن رعاية وتشريف صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، حرم صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية، لمعرض “أصالة الشرق 2019” في دورته الثالثة عشرة، هو تتويج لمسيرة ومتطورة وناجحة للمعرض في مجالات تنشيط الحركة التجارية النسائية بالأحساء.

وأوضح النشوان في مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة الرئيس، أن افتتاح المعرض سيكون مساء الأربعاء 3 رمضان، ويستمر لمدة أربعة أيام، خلال الفترة 03-06/09/1440هـ الموافق 08-11/05/2019م، بالقاعة الرئيسية لقصر السلام للمناسبات في مدينة المبرز بالأحساء.

وبيّن أن نسخة المعرض لهذا العام، تضم 120 ركنًا متنوعًا، تشتمل على مشاريع وأعمال وخدمات وسلع ومنتجات متنوعة لرائدات وسيدات وشابات الأعمال في عدة مجالات نسائية، بمشاركة عدد من المستثمرات من بعض دول الخليج الشقيقة، منوهًا بدور وسمعة وشعبية المعرض الكبيرة في دعم وتعزيز مبادرات ومشروعات ريادة الأعمال النسائية بالأحساء.

وأشار إلى أن إطلاق المعرض في دورته الجديدة هو تأكيد من الغرفة على أهميته ودوره ونجاحات المستمرة في خدمة قطاع سيدات وشابات ورائدات الأعمال وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهن بما يساعدهن على تطوير وتنمية مشاريعهن الاستثمارية وتسويق منتجاتهن والخدمات التي يقدمنها فضلًا عن توفير منصة راقية لدعم قنوات تسويق ابتكارات ومنتجات المشاريع النسائية بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

ولفت النشوان إلى أن المعرض سيشهد للمرة الأولى قسم خاص “أوت دور” (OUT DOOR) للعوائل وذلك لتوفير إطار اجتماعي يمكّن من تفاعل عائلات المواطنين والمقيمين، بما يساهم في تحسين نمط ونوعية الحياة، وكذلك مشاركة عدد من الكافيهات والـ “فود ترك” (FOOD TRUCK) بالإضافة إلى قسم لألعاب الأطفال مع توفير جلسات أسرية متميزة في أجواء رمضانية خاصة (خيمة رمضانية).

وقال إن المعرض نجح خلال مسيرته الناجحة في دعم وتشجيع الرياديات وصاحبات الأعمال الناشئات في مختلف النشاطات التجارية، وكذلك ترسيخ مفهوم المرأة المنتجة وتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة بالإضافة إلى إبراز وتحفيز ودعم نماذج واعدة من المشاريع الإبداعية والفنية المبتكرة التي تساهم في إثراء تجربة المرأة المنتجة في الأحساء.

والجدير ذكره أن المعرض يشهد إقبالًا سنويًا كبيرًا، ما اهله مع مرور السنوات ليصبح أكبر وأشهر فعالية نسائية تجارية على مستوى الأحساء، وأفضل منصة موسمية للمشاركات لعقد الصفقات بين سيدات وشابات ورائدات الأعمال والبيع للسيدات فضلًا عما يوفره من فرصة لعرض مختلف المنتجات والإبداعات النسائية الجديدة في مجال الاحتياجات النسائية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق