اخبار المنطقة الشرقية - صحة حفرالباطن تطلق حملة تبرع بالدم

اخبار المنطقة الشرقية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المناطق - حفر الباطن

أطلقت صحة حفرالباطن  حملة تبرع بالدم وذلك في حديقة الملك فيصل الواقعة وسط المحافظة، والتي استمرت لمدة يومين، من خلال حافلة التبرع بالدم المتنقلة والمجهزة طبياً،أضافة الى موقع أخرى ستستمر فيها الحملة .

وتأتي هذه المبادرة استشعارًا من صحة حفرالباطن بمسؤوليتها الاجتماعية، وسعياً إلى نشر ثقافة العمل الخيري والتبرع بالدم بين المواطنين والمقيمين على حد سواء وتبيان آثارها الصحية لدى كافة فئات المجتمع، وترسيخًا للهدف الإنساني النبيل في مجال البذل والعطاء.

وتستهدف هذه الحملة تحقيق أكبر عدد ممكن من وحدات الدم من المتبرعين لتأمين الاحتياجات الاحتياطية فوق المخزون الأساسي المتوفر في بنوك الدم؛ ومن أجل مواجهة المطالب الإضافية للدم في حال ازدياد الحالات الطارئة والحرجة – لا قدر الله -.

وأثناء الحملة تم تعريف المتبرعين والزوار بتطبيق وتين الذي يأتي بفكرة تعتبر حياتية للبعض وهي المساعدة في معرفة المرضى المحتاجين لنفس فصيلة دمك في مراكز الدم القريبة منك، وامكانية التبرع من عدمها، مع عرض معلومات توعوية بفوائد التبرع وما يجب القيام به قبل وبعد التبرع.

تجدر الإشارة إلى أن صحة حفرالباطن في جميع حملات التبرع بالدم التي تطلقها يتم توخى تطبيق كافة المعايير العالمية المعتمدة في كافة مراحل التبرع لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان وإجراء الكشف الطبي على كافة المتبرعين للاطمئنان على الصحة العامة لهم قبل مرحلة التبرع، وسيتولى بنك الدم إخضاع وحدات الدم للفحوصات المخبرية المعتمدة بأدق الأجهزة والتقنيات المخبرية الحديثة؛ للتأكد التام من سلامتها ومن ثمَّ نقلها بشكل آمن للمرضى والمصابين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق