اخبار المنطقة الشرقية - 250 متطوعا يشاركون البلدية في تنظيف شاطئ تاروت

اخبار المنطقة الشرقية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القطيف - المناطق

نظمت بلدية تاروت، يوم الخميس الماضي، حملة تطوعية لتنظيف شاطئ تاروت، شارك فيها 250 متطوع. وذلك ضمن حملات وبرامج التوعية الاجتماعية بأهمية النظافة والحفاظ على الممتلكات العامة، التي تنفذها بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعه لها تجاه خدمة المجتمع.

وشارك المتطوعون في المبادرة استشعارا منهم بأهمية المحافظة على نظافة البيئة والمشاركة في الأعمال التطوعية وتنمية ثقافة العمل التطوعي لخدمة المجتمع. فيما سارع عدد من المتنزهين في الاستجابة إلى المبادرة، مؤكدين حرصهم على أن تكون الشواطئ نظيفة دائمًا.

وقال رئيس بلدية تاروت المهندس عادل ال عبيه أن المبادرة تأتي في سياق توعية روّاد الشاطئ بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة من المخلفات بمختلف أنواعها وزيادة مستوى الوعي العام بالبيئة البحرية. وتعزيز تنمية الوعي البيئي وغرسه في نفوس أبناء المجتمع وترسيخ مفهوم أهمية المحافظة على المتنزهات والأماكن العامة وإبقاءها جميله لينعم بها الجميع. لافتا الى أهمية النظافة كونها ركيزة أساسية في مناحي الحياة العامة وما تحتمه من واجب وطني بإطلاق حملات توعوية على نطاق الوطن.

وقال: أن البلدية تتطلع لمستقبل خالٍ من الملوثات متوازن بيئيا، ويواكب التنمية في كل المجالات، بالمحافظة، لافتا الى ان البلدية تدعم بشكل مستمر برامج التوعية البيئية. مشيرا الى أهمية هذه الحملة، التي تبث الوعي بين كل شرائح المجتمع. مطالبا المجتمع بالمشاركة في الأعمال التطوعية للمحافظة على البيئة، مشددا على ضرورة حماية المكونات الطبيعية خاصة الشواطئ؛ كونها من أهم ما يتم التركيز عليه لتحقيق الاستراتيجية البيئية، ولأهميتها في الحفاظ على البيئة المحيطة بالإنسان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق