اخبار المنطقة الشرقية - أمير الشرقية يرعى معرض الأسر المنتجة «صنعتي الخفجي2019م»

اخبار المنطقة الشرقية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الخفجي - المناطق

يرعى صاحب السموّ الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، فعاليات معرض الأسر المنتجة «صنعتي الخفجي2019م»،الذي تُنظمه غرفة الشرقية في نسخته الأولى بمحافظة الخفجي، خلال الفترة من 13إلى16 أبريل2019م.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، إن «صنعتي الخفجي2019م» يأتي امتدادًا للنجاح الذي حققه معرض الأسر المنتجة «صنعتي» منذ انطلاقه في عام 2015م بالدمام، واستمرارًا لما توليه الغرفة من أهمية للأسر المنتجة في كافة أرجاء المنطقة، كونها أحد التطبيقات الفعلية لممارسة العمل الحر، والقادرة على الإسهام بفاعلية في تنمية الاقتصاد الوطني وتنشيط عملية الإنتاج والتسويق وتوفير فرص العمل.

وأثنى الخالدي، على رعاية سموّ أمير المنطقة الشرقية لمعرض «صنعتي الخفجي2019م»، والدعم الكبير الذي تجده الأسر المنتجة من سموّه، قائلاً: (إنه أمر ليس بمستغرب عليه، حيث حرصه الدائم على رعايتها ودعمها للارتقاء بدورها في الاقتصاد الوطني، فضلاً عن دعمه لكافة الأنشطة الاقتصادية بالمنطقة وتحفيزه الدائم للقطاع الخاص ومبادراته).

وعدّ الخالدي، مبادرة توفير معارض للأسر المنتجة لعرض منتجاتها والتوسع في إقامتها، من أهم المبادرات التفاعلية التي تُنجزها الغرفة في مجال المسؤوليةالاجتماعية، كونها مبادرة تشاركية تعمل على إعادة تنظيم عمل الأسر المنتجة- ذات النمو المتصاعد- في المنطقة وتساعد في تسويق منتجاتها بطريقة صحيحة ومباشرة، وتمنح كذلك الجمعيات والمراكز التنموية الحاضنة لهذه الأسر فرصة للتعريف ببرامجها وما تقوم به تجاه الأسرة والمجتمع.

وبين الخالدي، أن غرفة الشرقية تستهدف من صنعتي الخفجي لهذا العام، الأسر المنتجة بمنطقة الخفجي والمحافظات القريبة منها، وأن المعرض سوف يكون داعمًا لهذه الأسر ومساهمًا في تطوير نشاطاتها وتسويق منتجاتها، لافتًا إلى أن كافة الأجنحة التي تم تخصيصها للأسر المنتجة سوف تكون مجانًا.

وأكد الخالدي، أن دعم الأسر المنتجة ينطوي على نتائج اقتصادية واجتماعية عدة، فهي من جانب تمثل قناة استثمارية تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، ومن جانب آخر تعمل على توفير فرص العمل وتشجيع الإبداع والابتكار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق