اخبار المنطقة الشرقية - أكثر من 900 مستفيد من برنامج الطبيب الزائر بمستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن

اخبار المنطقة الشرقية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

المناطق - حفرالباطن

أوضحت صحة حفر الباطن بأن  برنامج “الطبيب الزائر” والذي تم تنفيذه بمستشفى الولادة والأطفال أستفاد منه 900 مستفيد وذلك خلال النصف الأول من العام 2018م  حيث تم من خلاله تقديم الخدمات الاستشارية والتشخيصية والعلاجية للمرضى.

كما أوضحت صحة حفر الباطن بأن برنامج “الطبيب الزائر” قدمت من خلاله الخدمة في العديد من المجالات والتخصصات الدقيقة بهدف تلبية إحتياجات المحافظة والقرى التابعة لها من الأطباء الاستشاريين لتوفير الخدمة الصحية للمواطن في مكان إقامته والذي يسهم في تخفيف العبء عليه وعلى ذويه من تحمل عناء السفر للمناطق المركزية لتلقي العلاج، وكذلك تدريب الكادر الطبي المتواجد في المستشفى.

وأضافت أن التخصصات التي تم إستقطابها في برنامج الطبيب الزائر شملت قلب الأطفال وبواقع 7 زيارات أستفاد منها 314 مريض، المخ والأعصاب بواقع 7 زيارات أستفاد منها 249 مريض، الغدد الصماء 7 زيارات أستفاد منها 156 مريض، عيادات الكلى 11 زيارة أستفاد منها 109 مرضى، بالإضافة لعيادة السكر التي أستفاد منها 100 مراجع بواقع 6 زيارات.

من جانب آخر تواصل “الصحة” تفعيل خدمات الرعاية المديدة عبر 9 مستشفيات للرعاية المديدة، والتي تقدم الخدمات الطبية والخدمات المساعدة لفترة زمنية طويلة للمرضى غير القادرين على رعاية أنفسهم نتيجة حالتهم المرضية المزمنة، كما تهتم بالمرضى المقعدين والمحتاجين إلى عناية طبية تمريضية وتنفسية ومتابعة لحالتهم المرضية.

وأبانت “الصحة” أن الخدمات التي تقدمها مستشفيات الرعاية المديدة تشمل الرعاية الطبية، والرعاية التمريضية، والرعاية التنفسية، والتأهيل الطبي، والتغذية العلاجية “عن طريق الفم أو الوريد أو NGT أو PEG “، والخدمات النفسية والاجتماعية، لافتة أن المستفيدين من خدمات الرعاية المديدة هم حالات الغيبوبة، وحالات الشلل الرباعي والدماغي، ومرضى العناية التنفسية، ومرضى الشيخوخة المتوسطة أو المتقدمة وما صاحبها من أمراض مزمنة “حسب شدة الحالة”.

يُذكر أن عدد مستشفيات الرعاية المديدة التابعة للصحة والقائمة حالياً بلغ عددها تسعة مستشفيات في عدد من المناطق والمحافظات .

أخبار ذات صلة

0 تعليق