اخبار المنطقة الشرقية - أمانة الشرقية: حملة واسعة لتنظيم “حراج الدمام”.. وإزالة أكثر من 100 بسطة مخالفة

اخبار المنطقة الشرقية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المناطق - فهد المريخي

الدمام – فهد المريخي
نفذت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرا حملة ميدانية شاملة على سوق بيع الاثاث المستعمل (سوق حراج الدمام)، بهدف إعادة تنظيم جميع محلات الأثاث المستعمل، إضافة الى إخلاء ساحة الحراج من البسطات المخالفة.

وأوضح المستشار الاعلامي والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في بيان صحافي، أنه تم إزالة أكثر من 100 بسطة مخالفة، والمستغلة من المخالفين و العمالة المخالفة .

ولفت الى أنه تم منح جميع المخالفين مهلة كافية لرفع متعلقاتهم المخالفة، إلا أنهم لم يلتزمون بالمهلة الممنوحة لهم، وتم تطبيق بحقهم الأنظمة والاجراءات، إذ تم إزالة كميات كبيرة من الأثاث المستعمل وإزالة التلوث البصري من الموقع، فيما تم العمل على تنظيم الدخول لساحة الحراج، عبر تسهيل بيانات من يقوم بالدخول للبيع.

وأكد على أنه تم خلال الاسبوعين الماضيين إزالة مباسط كثيرة مخالفة لمحيط الشوارع المتفرعة لموقع سوق الحراج، مشيراً الى أنه تم حصر عدد 25 سيارة مهملة وتالفة تستخدم كمخازن للبيع، وتم التنسيق مع جهة الاختصاص تمهيدا لرفعها بالكامل، مشددا على أن الأمانة قامت بدعم الإدارة العامة للأسواق بموظفين ذوي خبرة للإشراف على موقع الحراج وتنظيمه والتنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة للحد من المخالفات المتكررة .

وكشف الصفيان أن الأمانة تعتزم نقل موقع سوق الحراج القديم الى مكان آخر، وأنه سيتم فتح مظاريف مزاد الموقع الجديد بعد 45 يوم، مؤكدا على أن الموقع الجديد يقع خارج النطاق السكاني ويمتاز بالعديد من الخدمات والمواقف.

هذا وقد كان وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا، ووكيل الامين للخدمات المهندس صالح بن عبد العزيز الملحم، قاما بزيارة قبل فترة لموقع سوق الحراج اطلعوا خلالها على كافة ارجاء السوق، وكذلك الاطلاع على السليبات والمشاكل التي يعاني منها السوق، حيث قاما بعدها بالخروج بعدد من التوصيات التي تساهم في تنظيم السوق والقضاء على البسطات المخالفة والتي تأتي ضمن تنظيم السوق وتحسين المشهد الحضري


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق