بعد إعلانها المواعيد.. الحج والعمرة تتيح التسجيل لحجاج الداخل عبر اعتمرنا وموقعها الرسمي

أعلنت وزارة الحج والعمرة، إتاحة خدمة الحجز للحج من داخل المملكة إلكترونياً من خلال موقعها الرسمي، وتطبيق اعتمرنا، اعتباراً من اليوم الجمعة ولمدة 9 أيام، لافتة إلى أن فرز النتائج لا يعتمد على أسبقية التسجيل. وتتضمن خطوات الاستفادة من تلك الخدمة، الدخول إلى أيقونة “خدمات” على موقع الوزارة، ثم اختيار خدمة حجز واستخراج تصريح حج للمواطنين والمُقيمين، وتتيح الخدمة للمُستفيد استعراض برامج الخدمات لحجاج الداخل، واختيار البرنامج المناسب ومنشأة الحج التي يرغب في التعاقد معها.

وأكدت الوزارة أنها فتحت باب التسجيل للحجاج من داخل المملكة من المواطنين والمقيمين في المملكة بموجب إقامة نظامية والراغبين في تأدية شعيرة الحج لموسم العام الجاري 1443هـ، ليتم اختيارهم بنظام القرعة الإلكترونية على ألا يزيد عمر المتقدم عن 65 عاما ميلاديا اعتبارا من مواليد 01 / 07 / 1957م وستكون الأولوية لمن لم يسبق له الحج ومكتمل التحصين بحسب الحالة في تطبيق “توكلنا”، وذلك بدءا من اليوم (الجمعة). وأضافت أنه يمكن من خلال التسجيل في المسار الإلكتروني استعراض كافة برامج الحجاج من داخل المملكة، واختيار البرنامج المناسب، وتحديد الشركات والمؤسسات المقدمة للخدمات التي يرغب المستفيدون في التعاقد معها ضمن إجراءات الكترونية سهلة وميسرة متاحة على مدار الساعة حتى نهاية يوم السبت الموافق 12 من شهر ذي القعدة.

ويتيح تطبيق “اعتمرنا” إمكانية استعراض الباقات المتاحة أو من خلال المسار الإلكتروني، وتكوين قائمة بالباقات المفضلة والاختيار منها، وإضافة المرافقين، وسيتم التحقق من بيانات المسجلين وحالة التحصين وتطابق الشروط، وفي حال لم يستوف أي من المسجلين للشروط يتم استبعاده إلكترونيا ، كما يمكن تعديل وإضافة الخدمات خلال فترة التسجيل. ودعت الوزارة كافة المتقدمين إلى التأكد من دقة المعلومات عند تسجيل البيانات واختيار الباقات، لافتة إلى أنه في حال تسجيل عدة أفراد في طلب واحد،فإن النظام يتعامل مع المجموعة كطلب واحد، وإذا لم يستوف أحدهم الشروط يتم إلغاء الطلب.

ونوهت إلى عدم وجود مميزات إضافية لأسبقية التسجيل، وسيتم التعامل مع كافة البيانات المسجلة كدفعة واحدة بعد انتهاء مهلة التسجيل ليتم اختيار المؤهلين ينظام القرعة الإلكترونية، كما يمكن إرسال كافة الاستفسارات والمقترحات عبر البريد الإلكتروني (care@haj.gov.sa)، أو الرقم الموحد 920002814. أو على حساب منصة تويتر (@MOHU Care). يذكر أن الوزارة أكدت، أن موسم حج هذا العام سيستوعب مليون حاج منهم 150 ألف حاج من داخل المملكة، وذلك من أجل ضمان سلامة الحجاج في ظل جائحة وضمان تقديم أفضل الخدمات لهم.

المصدر: أخبار 24

السابق الأمير سلطان بن سلمان يكرم أصغر طيار سعودي
التالى 7 خطوات للإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية