صدور الموافقة الكريمة على تأسيس شركة الصحة القابضة وتنظيم مركز التأمين الصحي الوطني -فيديو

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، بن عبدالعزيز، على قرار مجلس الوزراء القاضي بتأسيس شركة الصحة القابضة والموافقة على تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني.

وأوضح وزير الصحة، فهد الجلاجل، أن هذا القرار سيمكّن من رفع فاعلية أداء المنظومة الصحية، بحيث تكون وزارة الصحة هي الجهة المنظمة والمشرفة على المؤسسات الصحية العامة والخاصة، وتتولى التجمعات الصحية تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة للمستفيدين في جميع مناطق المملكة وفقاً لنموذج الرعاية الصحية الحديث بمستوياتها المختلفة.

وبين أن هذا القرار يضع الأسس النظامية لتنفيذ استراتيجية التحول في وزارة الصحة والتي ستتم في مراحل متتابعة خلال السنوات القادمة حيث ستعمل التجمعات الصحية على تنفيذ مجموعة من البرامج التحولية الرامية إلى تعزيز صحة المجتمع والوقاية والكشف المبكر عن الأمراض والمخاطر الصحية.

وأفاد بأن القرار سيعمل على تطوير برامج الرعاية الصحية الأولية كبرنامج طبيب لكل أسرة، وبرامج رعاية الأمراض المزمنة، وتطوير خدمات الرعاية المتخصصة مثل رعاية مرضى السرطان والفشل الكلوي، وتطوير خدمات الرعاية الحرجة لضمان سرعة التعامل مع الجلطات القلبية والدماغية والإصابات. وأضاف أن القرار سيسهم أيضا في التوسع في برامج الصحة الرقمية وخدمات الرعاية الطبية الافتراضية، ودعم مسيرة التحول الصحي في المملكة ومواكبة رؤيتها 2030. وعبر “الجلاجل” عن شكره إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمير على صدور هذه الموافقة الكريمة.

المصدر: أخبار 24

السابق مركز الفلك الدولي يحدد موعد أول أيام عيد الأضحى في غالبية الدول العربية
التالى إلزام أجنحة المعارض بالتقيد بلائحة الضوضاء - #عاجل