الأكبر من نوعه على مستوى المدينة.. محافظ جدة يدشن مشروع حديقة الأمير ماجد -صور

دشن محافظ جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، اليوم (الأربعاء)، مشروع تطوير حديقة وممشى الأمير ماجد على مساحة إجمالية تقدر بـ 130 ألف م2، وبتكلفة تصل نحو 80 مليون ريال. وبينت أمانة جدة أن المشروع يأتي ضمن مبادرة “أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة”، لافتة إلى أن الحديقة ستكون ضمن المواقع التي ستحتضن فعاليات موسم جدة، نظرا لما تتميز به من مرافق ومساحات، وطاقة استيعابية كبيرة.

وأضافت أن مشروع تطوير الحديقة والممشى يعد الأكبر من نوعه على مستوى مدينة جدة ويهدف إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، ورفع مستوى ممارسة الرياضة، كما يشكل متنفساً للسكان والزائرين. وتقع حديقة الأمير ماجد وسط مدينة جدة على طريق المكرونة أمام ميدان الهندسة، وتضم ممشى بطول ألف متر ومساراً للدراجات بطول 1.8 كم، بالإضافة لأكبر منطقة ألعاب أطفال مفتوحة في المدينة على مساحة تصل لـ 9.7 ألف م2. وتتكون الحديقة، من مسطحات خضراء تغطي 34% من المساحة الإجمالية محتوية أشجار طبيعية بعدد 918 شجرة و382 نخلة، كما تضمن المشروع إنشاء 3 دورات مياه عامة، وتهيئة مقاعد للوضوء، بجانب 4 غرف للعناية بالطفل.

كما تحتضن الحديقة مسرحاً مفتوحاً يحتوي مدرجا يستوعب أكثر من ألف متفرج، وأرضا للفعاليات بمساحة 5.6 ألف م2، بالإضافة إلى عيادة للإسعافات الأولية ومبنى للتحكم والمراقبة مجهز بكاميرات موزعة على امتداد المشروع يصل عددها إلى 63 كاميرا بجانب مكبرات الصوت. وسيستمتع الزائرون بأطول نافورة تفاعلية من نوعها في الحدائق العامة بجدة إذ يصل ارتفاعها إلى 30 مترا، في حين تصل الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات إلى نحو ألف موقف منها 47 لذوي الإعاقة. جدير بالذكر أن مشروع الحديقة يتميز بتوفر بنية تحتية متكاملة تتكون من شبكات تصريف السيول والأمطار والصرف الصحي، وتغذية المياه والحريق، وشبكة الري الرئيسية وشبكة الكهرباء.

المصدر: أخبار 24

السابق شركات النظافة والرصف تخالف القرارات وتدفع بعمالة تحت الشمس
التالى البيئة: تابعنا فيديو فيه إساءة لحيوان بالألعاب النارية وجارٍ اتخاذ اللازم