خرائط الطقس: رياح مغبرة وسحب ممطرة حتى الغد

وقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، أن تتشكل السحب على أجزاء مختلفة من مناطق المملكة اليوم وغدًا.
وقال الحصيني: حسب مراصد الطقس متوقع – إن شاء الله – أن تتشكل السحب على ارتفاعات مختلفة على أجزاء من وسط وشرق وجنوب غرب المملكة خلال “24” ساعة القادمة من اليوم الجمعة 5 شوال حتى صباح السبت 6 شوال بعضها ممطر. وتابع أن الأمطار ستكون من خفيفة لمتوسطة وقد تكون غزيرة شرق المرتفعات الجنوبية مع رياح مغبرة.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، الرياض والشرقية كذلك على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في حين لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة ولا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من وسط وشرق المملكة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج شمالية شرقية إلى شرقية تتحول تدريجيًا إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة المواطن.

السابق نقاط أمنية لمنع غير المسافرين من دخول ‎مطار الملك عبدالعزيز - #عاجل
التالى البيئة: تابعنا فيديو فيه إساءة لحيوان بالألعاب النارية وجارٍ اتخاذ اللازم