توقعات بوصول الحرارة في الشرقية إلى 50 وأمطار على عسير

توقعات بوصول الحرارة في الشرقية إلى 50 وأمطار على عسير
توقعات بوصول الحرارة في الشرقية إلى 50 وأمطار على عسير
فيما وصلت درجة الحرارة اليوم في الدمام بالمنطقة الشرقية إلى 48 درجة مئوية كأعلى درجة مسجلة في السعودية، ظهرت توقعات بأن تصل الحرارة في المنطقة إلى 50 درجة خلال الأيام المقبلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه إجزاء من منطقة عسير هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مع تسجيل أقل درجة حرارة في المملكة في السودة بواقع 19 درجة مئوية.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم هطول أمطار رعدية من متوسطة الى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على مناطق( جازان، عسير، الباحة، نجران ،مكة المكرمة ،المدينة المنورة). ورياح نشطة على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية تمتد حتى منطقة نجران و أجزاء من منطقة الرياض .

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول الى غربية الى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل الى مترين ونصف على الجزئيين الجنوبي والاوسط ، وحالة البحر متوسط الموج تصل الى مائج على الجزئيين الجنوبي والاوسط ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى شمالية بسرعة 12-32 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج.


السابق تعرّف على عدد الشكاوى المقدمة ضد شركات الطيران الوطنية والمطارات بالمملكة في أغسطس
التالى نمو التمويل العقاري السكني 8% بأكثر من 171 ألف عقد جديد خلال 7 أشهر